الخارجية الجزائرية ترفض اعتذار المغرب

الخارجية الجزائرية ترفض اعتذار المغرب
المصدر: الجزائر - (خاص) من سهيل الخالدي

علمت “إرم” أن الحكومة الجزائرية ستستمع في جلستها إلى عرض من وزير الخارجية رمضان العمامرة حول حادثة إنزال العلم الجزائري واحراقه في قنصليتها بالدار البيضاء في المغرب، وكانت وزارة الخارجية قد استدعت السفير المغربي في اليوم الأول من عودته إلى عمله على رأس سفارة بلاده، وأبلغته عدم قبولها للاعتذار المغربي وطالبت بتنفيذ الاتفاقيات الدولية الناظمة للعلاقات القنصلية الدولية وإشراكها في التحقيقات الجارية بخصوص تلك الحادثة .

ولم يعرف بعد إذا ما كانت الحكومة ستناقش في جلستها التصريحات التي أدلى بها عمار سعيداني، أمين حزب جبهة التحرير الوطني، التي انتقد فيها بشدة رئيس الحكومة عبد الملك سلال، ووصفه بأنه لاعب سيئ في ميدان السياسة، وأن عليه أن لا يتكلم بإسم رئيس الجمهورية رئيس حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم.

ومن المعروف أن عبد المالك سلال من حزب التجمع الوطني الديموقراطي لكنه مقرب من الرئيس بوتفليقة لدرجة أنه هو الذي قاد بعض حملاته الانتخابية ثم سلمه رئاسة الحكومة.

ويقدم وزير المالية الجزائري كريم جودي في جلسة الحكومة، مشروع مرسوم تنفيذي من المتوقع أن يحظى بالموافقة يقضي بتخفيض كبير لمعدل نسبة فائدة القروض الموجهة للمواطنين بخصوص السكن، وذلك في ولايات الجنوب الصحراوية وولايات الهضاب العليا وهددها 22 من أصل 48 ولاية.

حيث يتألف منها التراب الوطني الجزائري، وذلك تسريعاً لوتيرة بناء المساكن بمختلف انواعها في الجنوب تخفيضاً من الضغط السكاني الذي يعاني منه شمال البلاد، حيث الكثافة السكانية التي تكاد تكون في بعض المناطق الأعلى منها في العالم، ومن المعروف أن نسبة القروض على المساكن تتراوح في الجزائر ما بين 1 و3%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث