الأسعد يتهم الأردن بتأسيس جيش سوري بتدريب أمريكي

الأسعد يتهم الأردن بتأسيس جيش سوري بتدريب أمريكي
المصدر: عمّان- (إرم):

عمّان- اتهم قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد، الأردن بتشكيل “الجيش الوطني السوري”، بالتعاون مع أمريكا.

وقال الأسعد في تغريدات على حسابه في “تويتر”، أن الدفعة الأولى مما يُسمى الجيش الوطني في الأردن تخرجت، بتدريب أمريكي، إذ تضم هذه الدفعة 60 ضابطاً أغلبهم برتبة عقيد”.

وأضاف أن هناك دورة أخرى ستخرج 180 ضابطاً عميلاً للاستخبارات الأمريكية، مؤكداً أن الضباط المتدربين هم من “المنشقين” عن نظام الأسد.

وتابع:” شكّل ما يسمى بالقضاء، أيضا، تحت إشراف وتدريب مؤسسة أمريكية، حتى تكتمل القصة، وتباع البلد، وتبقى تحت العمالة بوجوه جديدة”.

كما أكّد أنه:”جرى إنشاء ما يسمى الأمن الوطني بتدريب وإشراف مؤسسة أمنية بريطانية”، مبيناً أن هذه المؤسسة “تشرف على تعيين ما يسمى بقادة الشرطة في المناطق المحررة”، متسائلاً:”هل هي الخسة؟”.

وكان الأسعد قال على حسابه في “تويتر” الإثنين، إن أمريكا “تستعمر” الدول العربية والإسلامية اقتصادياً، و”كل من يحاول التحرر يُعتبر إرهابياً يجب قتله، ومن يقوم بالقتل والإرهاب ضد هؤلاء تكافئهم”.

مضيفًا:” من يظن أن أمريكا لديها إحساس إنساني تجاه قتل الشعوب، وخاصة الإسلامية والعربية، فهو واهم; لأنها تسعى إلى اجتثاثهم تحت غطاء حقوق الإنسان”.

ومن الجدير بالذكر، أن هاتف وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الأردني، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد حسين المومني لا يجيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث