سليمان يشكك بأعداد اللاجئين السوريين في الأردن

سليمان يشكك بأعداد اللاجئين السوريين  في الأردن
المصدر: عمّان -

استأنف الدكتور بهجت سليمان، سفير النظام السوري في عمان، سجالاته العلنية مع المسؤولين الأردنيين، برد مباشر على تصريح للدكتور عبد الله النسور رئيس وزراء الأردن، الذي تحدث مؤخرا عن وجود مليون وثلاثمائة ألف لاجئ سوري في الأردن.

سليمان، قال على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”.. “إنّ اللاجئين السوريين هم أقرب إلى السيّاح منهم إلى اللاجئين”، وذلك رداً على تصريح للنسور حول عدد اللاجئين السوريين في الأردن، قبل الأزمة السورية وبعدها.

النسور كان قال في تصريح أخير أنه يوجد في الأردن 750 ألف سوري منذ ما قبل اندلاع الأزمة السورية، ودخل الأراضي الأردنية 550 ألفا آخرين بعد اندلاع الأزمة، وأنّ الأردن سيتعامل من الآن فصاعداً مع مليون وثلاثمئة ألف سوري على أراضيه كلاجئين.

وتساءل سليمان “متى تحوّل ثلاثة أرباع مليون سوري – في حال دقّة الرقم – موجودون في الأردن، قبل الأزمة، إلى لاجئين؟.. وهل طلبوا أن يكونوا لاجئين..؟”. وواصل متسائلا “وهل ينفرد الأردن وحده من بين كلّ دول الأرض، باعتبار السوريين الموجودين منذ سنوات على أرضه، لاجئين..؟”.

ثم اعتبر سليمان أن أكثر من نصف الـ (550) ألفاً الذين جاؤوا خلال الأزمة، “هم أقرب إلى السيّاح منهم إلى اللاجئين”.. وقال “هؤلاء يمتلكون سيولة لا بأس بها، واستأجروا بيوتاً وسيّارات.. وما تبقّى ممّن يمكن اعتبارهم (نازحين) لا يزيدون عن (250) ألفاً”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث