الرياض: تحول كبير في موقف السعودية من أمريكاالرياض: تحول كبير في موقف السعودية من أمريكا

الرياض: تحول كبير في موقف السعودية من أمريكا

الرياض: تحول كبير في موقف السعودية من أمريكا

الدوحة- قال مصدر مطلع على السياسة السعودية الثلاثاء إن رئيس المخابرات السعودية أبلغ مبعوثين أوروبيين أن المملكة ستحد من تعاملاتها مع الولايات المتحدة احتجاجا على موقف واشنطن إزاء سوريا وإيران.

وذكر المصدر أن الأمير بندر بن سلطان رئيس المخابرات أبلغ دبلوماسيين أوروبيين أن واشنطن أخفقت في التحرك بشكل فعال في الأزمة السورية وفي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وإنها تتقارب مع إيران ولم تدعم تأييد السعودية للبحرين حين شنت المنامة حملة على حركة مناهضة للحكومة عام 2011.

ولم يتضح ما إذا كانت التصريحات المنقولة عن الأمير بندر تحظى بتأييد كامل من العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز.

وأضاف "الأمير بندر قال للدبلوماسيين إنه يعتزم أن يحد التعامل مع الولايات المتحدة. هذا حدث بعد أن أخفقت الولايات المتحدة في اتخاذ أي تحرك فعال في سوريا وفلسطين.

"العلاقات مع الولايات المتحدة ظلت تتدهور منذ فترة ويشعر السعوديون أن الولايات المتحدة تتقارب أكثر مع إيران كما أخفقت الولايات المتحدة في تأييدهم خلال الإنتفاضة في البحرين."

ورفض المصدر تقديم مزيد من التفاصيل عن محادثات رئيس المخابرات السعودية مع الدبلوماسيين الأوروبيين والتي جرت خلال الأيام القليلة الماضية.

لكنه لمح إلى أن التغيير المقرر في العلاقات بين المملكة وأمريكا حليفتها التقليدية سيكون له تأثير واسع النطاق بما في ذلك صفقات السلاح والنفط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com