الرئاسة الفلسطينية تنفي نقل رسالة من تميم إلى الأسد

الرئاسة الفلسطينية تنفي نقل رسالة من تميم إلى الأسد

الرئاسة الفلسطينية تنفي نقل رسالة من تميم إلى الأسد

رام الله- (خاص) من أحمد ملحم

 

أكدت الرئاسة الفلسطينية عدم قيام عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومبعوث الرئيس الفلسطيني إلى سوريا عباس زكي بنقل رسالة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى الرئيس السوري بشار الأسد خلال زيارته الأخيرة إلى دمشق.

 

ونفت الرئاسة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية “وفا” أن يكون مبعوث الرئيس عباس نقل رسالة من أمير قطر الى الأسد، تعبر عن رغبته بتلطيف الأجواء مع دمشق.

 

وطالبت الرئاسة وسائل الإعلام الإلتزام بمعايير المصداقية والشفافية وتوخي الدقة عند نشرها لهذه الإنباء الملفقة.

 

وذكر البيان أن موقف الرئيس والقيادة الفلسطينية هو عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية والوقوف مع حق الشعوب في تقرير مصيرها والسعي إلى كل ما من شأنه تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا الفلسطيني اللاجئين في سوريا.

 

وكانت صحيفة السفير اللبنانية نقلت عن مصادر فلسطينية في سوريا  قولها إن زكي نقل إلى الرئيس الأسد خلال لقائهما في دمشق قبل أيام رسالة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تعبر عن رغبة بتلطيف الأجواء مع دمشق.

 

وذكرت المصادر أن زيارة زكي إلى دمشق وإجتماعه مع الأسد لم تكن مرتبطة بالوضع الفلسطيني في دمشق ولا بالعلاقات الفلسطينية السورية وإنما بدولة قطر وسياستها الخارجية.

 

وذكرت المصادر حسب الصحيفة أن الشيخ تميم إتصل بالرئيس محمود عباس في آب/أغسطس الماضي ودعاه إلى مقابلته في الدوحة حيث لبى الرئيس الدعوة في 28 من نفس الشهر وتسلم طلبا من الأمير تميم بالإتصال مع الرئيس السوري لتلطيف الأجواء مع دمشق وإعلام القيادة السورية بأن قطر ستنتهج بالتدريج سياسة مختلفة عن السياسة الخارجية السابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث