توقيف شبكة إرهابية بحوزتها 12 متفجرة في لبنان

توقيف شبكة إرهابية بحوزتها 12 متفجرة في لبنان

توقيف شبكة إرهابية بحوزتها 12 متفجرة في لبنان

بيروت- (خاص) من هناء الرحيم

أعلن جهاز الأمن العام اللبناني عن “توقيف شبكة إرهابية من ثلاثة أشخاص، وهم: سوريان ولبناني واحد، كانت تخطط للقيام بأعمال تخريب وإخلال بالأمن على الأراضي اللبنانية بواسطة عبوات ناسفة وعمليات إغتيال، وقد تم التحقيق مع الموقوفين وأحيلوا إلى القضاء العسكري مع المضبوطات، من مواد متفجرة وأجهزة إتصال وسلاح مع كاتم للصوت وذلك بناء على إشارة معاون مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي داني الزعني، وبإشراف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر”.

 

وأكدت المديرية العامة للأمن العام، في بيان لها، أنها “لن تتوانى عن ملاحقة المجموعات الإرهابية والعصابات التخريبية والشبكات التي تتعاطى الهجرة غير الشرعية، بالتنسيق مع بقية الأجهزة الأمنية، ضماناً لسلامة المواطنين وحفاظاً على الأمن والإستقرار في البلاد”.

 

وفي السياق نفسه، أكد مصدر مطلع على مسار التحقيقات التي يجريها الأمن العام مع الموقوفين الثلاثة، أن “الموقوفين إعترفوا بأن لهم شركاء ما زالوا طليقين كانوا يساعدونهم في شراء المتفجرات وتحضيرها وتهديد الأهداف التي سيجري ضربها”.

 

وكشف المصدر عن “ضبط 12 متفجرة مع أعضاء الشبكة كانت جاهزة للتفجير، وتتراوح زنة كل واحدة منها بين 150 و200 كيلوغرام من المواد الشديدة الإنفجار”.

 

ولفت إلى أن “الشبكة كانت تخطط لتفجير حقائب وسيارات مفخخة في وسط المدن الرئيسية في لبنان وتجمعات شعبية وتستهدف كل المناطق والطوائف الإسلامية والمسيحية، على غرار التفجيرين اللذين إستهدفا المسجدين في طرابلس، أو إنفجاري الضاحية الجنوبية، وإغتيال شخصيات سياسية، بهدف إشعال الفتنة الداخلية”، معتبراً أن “لا علاقة لهذه الشبكة بالتيارات السياسية اللبنانية وصراعاتها الداخلية، إنما تعمل بوحي مجموعات وتنظيمات خارجية وضعت لبنان على قائمة أهدافها”.

 

ولم يستبعد المصدر “إنتماء الموقوفين إلى تنظيمات إرهابية خطيرة رغم نفيهم لذلك، لأن تجهيز تفجيرات بهذا الحجم وإختيار أهداف محددة تصوّب على إشعال الساحة اللبنانية ليس عمل هواة على الإطلاق”، كاشفاً عن أن “الأجهزة الأمنية تحقق الآن في ملفات إرهابية عديدة سيعلن عن تفاصيلها بعد إنتهاء التحقيقات الأولية في شأنها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث