الأمير طلال بن عبد العزيز يؤكد تآمر واشنطن على مصر والبحرين

الأمير طلال بن عبد العزيز يؤكد تآمر واشنطن على مصر والبحرين

الأمير طلال بن عبد العزيز يؤكد تآمر واشنطن على مصر والبحرين

 

الرياض ـ أكد الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية أن أقوال الجنرال المتقاعد هيو شيلتون رئيس هيئة الأركان الأمريكية  الأسبق الأخيرة التي قال فيها “إن إدارة الرئيس الأمريكي أوباما تعمل على زعزعة استقرار الأنظمة في دول عربية من بينها مصر والبحرين، إنما تؤكد تآمر أمريكا على هذين البلدين، محددا ثلاث معان لما تناقلته وسائل الإعلام من أقوال منسوبة للجنرال المتقاعد في هذا الخصوص.

 

وأوضح الأمير طلال في تعليق له عبر حسابه على موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” أن المعنى الأول هو ببساطة إثبات حقيقة نظرية المؤامرة التي تتناقلها الأجيال واقعيا رغم محاولة البعض إنكارها، فيما المعنى الثاني يؤكد أن هناك من يتربص بالدول العربية دون استثناء. 

 

وتابع الأمير السعودي قائلا “إن المعنى الثالث يتجه إلى أن ضعف وتفتيت الإرادة العربية يعطي الآخرين أسبابا للتآمر ومبررات الأطماع، وطالما ظللنا على حالنا دون تغيير وتجاهلنا استحقاقات ضرورية حان وقتها، فلن يفيدنا كشف المؤامرة تلو الأخرى، حيث أنه كلما زاد وهن الفريسة كلما زادت شراسة المفترس”، حسب تعبير الأمير.

 

واختتم الأمير طلال تعليقه معتبرا أن مصطلح الفوضى الخلاقة الذي اخترعته وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس ليس إلا جزء يسيرا من مؤامرة متعددة الوجوه.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث