مجازر وحرق أطفال ونساء على يد المليشيات الشيعية شرق حلب
مجازر وحرق أطفال ونساء على يد المليشيات الشيعية شرق حلبمجازر وحرق أطفال ونساء على يد المليشيات الشيعية شرق حلب

مجازر وحرق أطفال ونساء على يد المليشيات الشيعية شرق حلب

قال شهود عيان إن قوات النظام السوري والمليشيات الشيعية المدعومة من إيران شرعت بارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي استولت عليها من المعارضة شرق مدينة حلب السورية.

ووفقًا لمعلومات وردت من مصادر محلية في المنطقة، فإن قوات النظام والمليشيات الشيعية المدعومة من إيران، شرعت بقتل عدد كبيرٍ من المدنيين في حيي الفردوس والكلاسة بالجزء الشرقي من حلب، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.

وقال محمود شيخ، أحد شهود العيان، إن المليشيات الشيعية أحرقت 4 نساء و9 أطفال وهم على قيد الحياة، وقتلت 67 رجلًا رميًا بالرصاص.

وتابع شيخ قائلًا: "لا داعي لإخفاء اسمي أو هويتي. لم يعد هناك شيء نخافه. لأننا في طريقنا للموت على أي حال".

وقال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاثنين إن الأمين العام يشعر بالقلق من تقارير غير مؤكدة عن ارتكاب فظائع ضد عدد كبير من المدنيين بينهم نساء وأطفال في مدينة حلب السورية.

وقال المتحدث ستيفان دوجاريك في بيان "الأمين العام ينقل قلقه البالغ للأطراف المعنية وقد كلف مبعوثه الخاص إلى سوريا بالمتابعة العاجلة مع الأطراف المعنية."

وتقدمت قوات النظام السوري الاثنين في مناطق جديدة شرق حلب، بعد حصار وقصف جوي مركز على المنطقة دام نحو 5 أشهر، الأمر الذي قلص مناطق سيطرة المعارضة إلى جزء صغير من المدينة تجمعت فيه قوات المعارضة ونحو 100 ألف نسمة من المدنيين.

وفي وقت سابق نقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الدفاع الروسية أن قوات النظام السوري باتت تسيطر على أكثر من 95% من مدينة حلب، فيما تشير تقارير إعلامية إلى ارتكاب قوات النظام إعدامات ميدانية في المناطق التي تدخل سيطرتها في مناطق حلب الشرقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com