رئيس البرلمان العربي الجديد: خطة العمل المرتقبة ستتصدى لتدخلات إيران (فيديو إرم)
رئيس البرلمان العربي الجديد: خطة العمل المرتقبة ستتصدى لتدخلات إيران (فيديو إرم)رئيس البرلمان العربي الجديد: خطة العمل المرتقبة ستتصدى لتدخلات إيران (فيديو إرم)

رئيس البرلمان العربي الجديد: خطة العمل المرتقبة ستتصدى لتدخلات إيران (فيديو إرم)

قال رئيس البرلمان العربي، المنتخب السعودي مشعل بن فهم السلمي، إن الأمة العربية مستهدفة في مواردها وثرواتها وموقعها الاستراتيجي، لذلك يسعى البرلمان لتوحيد العرب جميعًا، للتمكن من مواجهة هذه المخاطر.

وأضاف في تصريحات إعلامية، على هامش الاجتماع الأخير للبرلمان العربي، أن القضية الفلسطينية على رأس جدول أعمال البرلمان، وهي محورية، ولذلك تم تخصيص لجنة باسم "فلسطين"، واتخاذ مجموعة من الخطوات، أهمها التواصل مع البرلمانين الأوروبي والأفريقي وبعض المنظمات الإقليمية، لدعم القضية الفلسطينية.

وتابع السلمي: "البرلمان العربي، هو البعد الشعبي للأمة العربية، بالتوازي مع الأبعاد الرسمية لكل دولة، ونسعى للشفافية، وتعظيم الأمن القومي العربي لكل دولة"، موضحًا، أنه تم إصدار عدد من القرارات التي تتعلق بالحالة في ليبيا وسوريا.

واختتم رئيس البرلمان العربي بأن دولة إيران دائمًا موضع نقاش في كل جلسة؛ لما تقوم به من تدخلات غير مقبولة في شؤون بعض الدول العربية حيث يرفض البرلمان أي اعتداء على سيادة تلك الدول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com