اجتماع ليبي دولي يناقش آلية عودة الحياة لـسرت بعد طرد داعش
اجتماع ليبي دولي يناقش آلية عودة الحياة لـسرت بعد طرد داعشاجتماع ليبي دولي يناقش آلية عودة الحياة لـسرت بعد طرد داعش

اجتماع ليبي دولي يناقش آلية عودة الحياة لـسرت بعد طرد داعش

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الجمعة، أنها استضافت "اجتماعا ضم وزراء ليبيين وممثلين عن المجتمع الدولي" لمناقشة آلية عودة الحياة لمدينة سرت، بعد تحريرها من تنظيم داعش قبل أيام.

جاء ذلك في إفادة نشرتها البعثة الأممية اليوم، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب أيام من إعلان قوات "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني، دحر التنظيم من المدينة.

 وقالت البعثة إنها استضافت الاجتماع "للاتفاق حول الخطوات الواجب اتخاذها لكي تستعيد سرت (شمال وسط) عافيتها بعد عملية دحر داعش"، دون تحديد هوية وعدد الوزراء أو الممثلين للمجتمع الدولي.

وأوضحت البعثة، التي تعمل حاليا من تونس بسبب الاضطرابات الأمنية في ليبيا أن الاجتماع ناقش أيضاً خطوات عودة النازحين إلى سرت والاستجابة لاحتياجاتهم الأساسية، دون مزيد من التفاصيل.

وأشارت إلى أن ممثلي المجتمع الدولي، عبروا عن "استعدادهم الفوري للمساهمة في مجهودات إزالة الألغام، وإعادة الإعمار وتطلعهم إلى أن يعود الحكم المدني إلى سرت وأبنائها".

والثلاثاء الماضي، أعلنت قوات "البنيان المرصوص" طرد "داعش" من منطقة الجيزة البحرية، آخر معاقل التنظيم بسرت، بعد أشهر من حملة عسكرية بدأتها ضده تلك القوات في مايو/ أيار الماضي.

وبحسب مصادر ليبية متطابقة، تسببت المعارك مع التنظيم، في نزوح آلاف المواطنين من سرت، غير أن بعضهم بدأ العودة إلى ضواحي المدينة عقب تحريرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com