القضاء الموريتاني يُحيل 3 متهمين بالانتماء لداعش إلى الفحص الطبي
القضاء الموريتاني يُحيل 3 متهمين بالانتماء لداعش إلى الفحص الطبيالقضاء الموريتاني يُحيل 3 متهمين بالانتماء لداعش إلى الفحص الطبي

القضاء الموريتاني يُحيل 3 متهمين بالانتماء لداعش إلى الفحص الطبي

أحال القضاء  الموريتاني 3 متهمين بمبايعة قائد تنظيم داعش التمشدد أبو بكر البغدادي، إلى الفحص الطبي للتأكد من حالتهم الصحية وما إذا كان قائد المجموعة يعاني من اختلالات عقلية.

وحسب مصادر في العاصمة الموريتانية نواكشوط فإن المتهمين تم نقلهم بأمر من وكيل الجمهورية (المدعي العام) في محافظة نواكشوط الغربية للإطلاع على قدراتهم العقلية بعد إثارة شكوك من تعرض قائد المجموعة إلى اضطرابات نفسية شديدة.

وكان الأمن السياسي الموريتاني أحال المتهمين الثلاثة إلى القضاء بعد أسابيع من تأكيد المفوض الإقليمي سيدي ولد باب حسن توقيف الأمن للأشخاص الثلاثة، واصفا قائدهم بأنه مختل عقليًا.

واعتقلت المجموعة بعد ضبط أمن السفارة الأمريكية بنواكشوط للمجموعة بينما كانت تصور مبنى السفارة مطلع شهر تشرين الثاني /نوفمبر المنصرم.

وتنفي الحكومة الموريتانية أي وجود لتنظيم داعش داخل حدودها، مؤكدة أنها "استطاعت القضاء على الإرهاب والتطرف بفضل اليقظة والتعاون الاستخباراتي مع جاراتها مالي والجزائر والنيجر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com