رئيس وزراء إثيوبيا بالإمارات بعد ساعات من وصول السيسي

رئيس وزراء إثيوبيا بالإمارات بعد ساعات من وصول السيسي
المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

وصل العاصمة الإماراتية أبوظبي، مساء أمس الخميس، رئيس وزراء إثيوبيا، هايلي ماريام ديسالين، وذلك بعد ساعات من وصول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التي تشهد العلاقات بين بلديهما توترًا في الفترة الأخيرة.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، إن “ديسالين وصل أبوظبي للمشاركة في مؤتمر حماية التراث الثقافي المهدد، الذي تنطلق فعالياته الجمعة في قصر الإمارات بأبوظبي ويستمر يومين”.

ويقام “مؤتمر أبوظبي لحماية التراث الثقافي المعرض للخطر” تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة (يونسكو)، وبمبادرة فرنسية – إماراتية، ويشارك فيه قادة وزعماء عدد من بلدان العالم، وجهات ومؤسسات تمثل 40 دولة معنية بالحفاظ على التراث.

وتستمر زيارة السيسي إلى الإمارات، ليومين، يبحث خلالها العلاقات الثنائية والمشاركة في فعاليات العيد الوطني الـ 45 للأخيرة.

وتصدرت القضايا العربية، والعلاقات المشتركة، مباحثات أجراها الرئيس المصري، مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، عقب وصوله، بحسب بيان سابق للرئاسة المصرية.

ولم يتم الإعلان رسميًا عن عقد لقاء مرتقب بين السيسي وديسالين خلال وجودهما في الإمارات.

وتوترت العلاقات بين مصر وإثيوبيا مؤخرًا في أعقاب اتهام أديس أبابا، مؤسسات رسمية مصرية بـ”دعم المعارضة المسلحة” في إثيوبيا بهدف منع الأخيرة من بناء سد النهضة، الذي تتخوف القاهرة من تأثيره على نصيبها من مياه نهر النيل.

ونفت مصر مرارًا الاتهامات الإثيوبية، وقالت إنها “تحترم السيادة الإثيوبية”، ولا تتدخل في شأنها الداخلي، مشيرة إلى أنها تجري اتصالات مع أديس أبابا لوقف محاولات الإضرار بعلاقات البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث