موقع “أخبار الدوحة” يتَّهم السلطات القطرية بحجبه

موقع “أخبار الدوحة” يتَّهم السلطات القطرية بحجبه
المصدر: الدوحة - إرم نيوز

اتهم موقع إخباري مستقل يصدر باللغة الإنجليزية في قطر، اليوم الخميس، الدولة الخليجية بممارسة الرقابة عليه، قائلًا إن شركتين مزودتين لخدمة الإنترنت حجبتا الدخول إلى الموقع.

وقال موقع “دوحة نيوز“، “إن شركتي الإنترنت حظرتا في وقت متزامن الدخول إلى الموقع أمس الأربعاء”، علماً بأنه بإمكان مستخدمي الإنترنت خارج دولة قطر تصفح الموقع.

وكان الموقع أثار جدلاً بشأن حدود التسامح داخل البلد المحافظ في أغسطس /آب عندما نشر مقالاً للرأي عن حقوق المثليين في قطر.

وأضاف الموقع في بيان: “يمكننا فقط استنتاج أن موقعنا تم استهدافه عن عمد وحظره من جانب السلطات القطرية، ونشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب هذا القرار الذي يبدو كأحد أعمال الرقابة”.

ورفضت شركة “أوريدو”، التي تديرها الدولة، وهي إحدى الشركتين المزودتين لخدمة الإنترنت، التعليق على الموضوع، وفقاً لرويترز.

والشركة الثانية هي فو”دافون قطر” التي أنهت احتكار “أوريدو” المحلي للخدمة في العام 2009، ولم ترد متحدثة باسم “فودافون” على اتصالات هاتفية متعددة.

وتواجه الدولة الخليجية متابعة إعلامية متزايدة بسبب مزاعم عن فساد وإساءة معاملة للعمالة قبل استضافتها لكأس العالم لكرة القدم في 2022.

وأظهر استطلاع رأي، أجرته مؤخراً، جامعة “نورثويسترن”، في قطر، وهي واحدة من 6 جامعات أمريكية لها فروع في البلد، أن غالبية المواطنين القطريين يدعمون مبدأ حرية التعبير عبر الإنترنت، لكن الاستطلاع ذاته أظهر أن غالبية القطريين أيضاً لديهم الرغبة  بوضع ضوابط تنظيمية أكثر على الإنترنت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث