“الانقلاب التركي الفاشل من قام به ولصالح من؟”.. كتاب يوزعه أنصار غولن في موريتانيا

“الانقلاب التركي الفاشل من قام به ولصالح من؟”.. كتاب يوزعه أنصار غولن في موريتانيا
المصدر: إرم نيوز - المختار محمد يحيى

 وزّع في موريتانيا اليوم الأربعاء، عدد من أنصار رئيس حركة الخدمة التركية، والتي يرأسها المعارض التركي فتح الله غولن، كتابا عن المحاولة الانقلابية الأخيرة في تركيا، بعنوان: “الانقلاب في تركيا من قام به ولصالح من وضد من؟”.

وتضمن الكتاب الذي قام فريق بتوزيعه على المؤسسات والمكتبات والمقاهي في العاصمة الموريتانية نواكشوط مقابلات مع زعيم حركة فتح الله غولن، بالإضافة إلى مقالات تضمنت رؤية نخب عربية وكتاب غربيين وصحفيين أتراك للانقلاب الأخير في تركيا.

وقال معدو الكتاب إنه يجيب على كل التساؤلات المعقولة، “معتمدا منهج الحياد والشفافية ويقوم على ركنين أساسيين: نقل الحوارات التي أجرتها كبرى وسائل الإعلام العالمية مع فتح الله غولن، ونشر المقالات التي خطت بأقلام كبار الكتاب حول العالم وتناولت موضوع هذه المحاولة الانقلابية”.

هذا وتضم العاصمة الموريتانية نواكشوط العديد من المراكز الثقافية والدينية والمدارس التابعة للحركة التركية التي يقودها فتح الله غولن، المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت السلطات التركية قد اتهمت غولن بالضلوع في التخطيط لمحاولة الانقلاب الفاشلة الذي شهدته تركيا في 15 من تموز / يوليو 2016، والتي نفذها ضباط في القوات المسلحة التركية.

ونفي فتح الله غولن في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز اتهامات الرئيس التركي أردوغان بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، وقال إنه لا يستبعد أن يكون الرئيس التركي نفسه من دبر هذه المحاولة لتثبيت حكمه.

وقررت محكمة تركية، يوليو / تموز الماضي حظر طباعة وتوزيع وبيع كتب وأقراص مدمجة “سي دي” و”دي في دي” لفتح الله كولن، عقب اتهامه بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث