مشاجرة عشائرية توقف الدوام في الجامعة الأردنية (فيديو)
 مشاجرة عشائرية توقف الدوام في الجامعة الأردنية (فيديو) مشاجرة عشائرية توقف الدوام في الجامعة الأردنية (فيديو)

 مشاجرة عشائرية توقف الدوام في الجامعة الأردنية (فيديو)

ما زال العنف الجامعي يغزو الجامعات الأردنية، وفي كل يوم له قصة وحكاية فيها، وآخرها كان في الجامعة الأقدم أردنيًا، والأفضل عربيًا وهي الجامعة الأردنية،

اندلعت مساء أمس الأربعاء مشاجرة عشائرية بين مجموعة من الطلبة و مجموعة أخرى  من خارج الجامعة.

واندلعت المشاجرة بين تجمعين عشائريين بالتراشق بالحجارة واستخدام العصي، بسبب اعتداء مجموعة من الطلبة على أحد أفراد الأمن الجامعي ليقوم على أثرها أقاربه بالهجوم على الجامعة.

وأفاد طلاب، أن حالات كر وفر حدثت بين الطلبة بسبب المناوشات التي حصلت والتي قام على إثرها مجموعة من الطلبة بتوجيه نداء للدكتور رئيس الجامعة ووجهاء العشائر الأردنية للتدخل لإنهاء المشاجرة قبل وقوع خسائر كبيرة.

وتجددت المشاجرة الطلابية صباح اليوم الخميس، وتحديدًا قرب مجمع القاعات الإنسانية، في حين قال شهود عيان إنه تم سماع أصوات إطلاق عيارات نارية.

وأكد الشهود أن المشاجرة شارك فيها عدد من الأشحاص قدموا من خارج الجامعة، وأشخاص ملثّمون، الأمر الذي دفع إدارة الجامعة إلى تعليق الدوام لهذا اليوم حفاظًا على سلامة الطلبة والعاملين.

وقال مصدر في إدارة الجامعة، إن الأمن الجامعي يحاول في هذه الأثناء السيطرة على المشاجرة ومنع امتدادها لمواقع أخرى في الجامعة.

وأكد مدير الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الأردنية، الدكتور سليمان الفرجات، أن الجامعة ستتخذ أشد الإجراءات بحق المشاركين والمحرّضين والتي ستصل إلى الفصل النهائي وتحويل أي شخص شارك من خارج الجامعة إلى الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com