غارات جوية على إدلب السورية تقتل 26 شخصا معظمهم أطفال
غارات جوية على إدلب السورية تقتل 26 شخصا معظمهم أطفالغارات جوية على إدلب السورية تقتل 26 شخصا معظمهم أطفال

غارات جوية على إدلب السورية تقتل 26 شخصا معظمهم أطفال

قال عمال إنقاذ والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات جوية نفذتها طائرات حربية سورية أو روسية يوم الأربعاء قتلت 26 شخصا على الأقل معظمهم من تلاميذ المدارس في قرية بمحافظة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة.



وقالت شبكة الدفاع المدني السوري في صفحتها على فيسبوك إن الضربات أصابت منطقة سكنية ومدرسة في قرية حاس.

ونسب تقرير للتلفزيون الرسمي إلى مصدر عسكري القول إن عددا من المتشددين قتلوا عندما استهدفت مواقعهم في حاس لكن التقرير لم يأت على ذكر مدرسة.

وقال فيتالي تشوركين سفير روسيا لدى الأمم المتحدة "هذا مروع .. آمل ألا نكون قد شاركنا فيه. أسهل شيء بالنسبة لي أن أنفي .. لكنني شخص رشيد.. لذا أحتاج لمعرفة ما ستقوله وزارة الدفاع لدينا."

وتقع محافظة إدلب قرب حلب في شمال غرب سوريا وتضم أكبر منطقة مأهولة بالسكان تحت سيطرة مقاتلي المعارضة وهم جماعات تقاتل تحت راية الجيش السوري الحر وأخرى إسلامية من بينها جبهة فتح الشام التي كانت موالية لتنظيم القاعدة.

وقالت شبكة الدفاع المدني التي تعمل في مناطق تسيطر عليها المعارضة إن 20 من القتلى أطفال.

وأظهرت صور التقطت لمسرح الحادث مباني تحولت جدرانها إلى أنقاض بينها ما يبدو أنها المدرسة التي انقلبت كراسيها وطاولاتها وغطاها الغبار.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطائرات الحربية ضربت عدة مواقع في حاس بينها مدرسة ابتدائية ومتوسطة فقتلت مدرسا واحدا على الأقل إلى جانب 15 طفلا.

وأثار ارتفاع عدد القتلى جراء غارات الجيش السوري والقوات الروسية على المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة المعارضة انتقادات من الدول الغربية ومنظمات حقوق الإنسان.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com