أمريكا: وحدات حماية الشعب الكردية ستكون جزءًا من مساعي عزل الرقة‎
أمريكا: وحدات حماية الشعب الكردية ستكون جزءًا من مساعي عزل الرقة‎أمريكا: وحدات حماية الشعب الكردية ستكون جزءًا من مساعي عزل الرقة‎

أمريكا: وحدات حماية الشعب الكردية ستكون جزءًا من مساعي عزل الرقة‎

قال أكبر قائد عسكري أمريكي في العراق، اليوم الأربعاء، إن مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية سيكونون جزءا من القوة التي ستعزل مدينة الرقة معقل تنظيم داعش في سوريا.

وأضاف اللفتنانت جنرال ستيفن تاونسند، في تصريحات صحفية، أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال "داعش"، يتمنى أن يتحرك سريعا لعزل الرقة لمخاوف بشأن استخدام التنظيم للمدينة - معقله الرئيسي في الرقة - قاعدة للتخطيط وشن هجمات ضد أهداف في الخارج.

وتعتبر الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب حليفا في المعركة ضد تنظيم داعش، لكن تركيا تعتبرها منظمة إرهابية بسبب صلاتها بالمقاتلين الأكراد الذين يشنون تمردا منذ ثلاثة عقود في تركيا.

ولعبت الفصائل الكردية المسلحة، دورا كبيرا في العام المنصرم في إطار قوات سوريا الديمقراطية، وهي ائتلاف تدعمه الولايات المتحدة، حيث انتزعت السيطرة على مناطق كبيرة من الأرض من "داعش" ممهدة الطريق للهجوم على الرقة.

وقال تاونسند، "تركيا لا تريد رؤيتنا نعمل مع قوات سوريا الديمقراطية في أي مكان خاصة في الرقة، نجري محادثات مع تركيا وسنقوم بذلك تدريجيا"، وأضاف أن مسؤولي المخابرات يعتقدون أن "داعشط تستخدم الرقة نقطة تخطيط مركزية للهجمات الدولية".

وتابع، "القوة الوحيدة التي تتمتع بالقدرة في أي مدى قريب هي قوات سوريا الديمقراطية، والتي تشكل وحدات حماية الشعب جزءا كبيرا منها.. سنتحرك قريبا لعزل الرقة بالقوات المستعدة للذهاب"، وأضاف "نعتقد أن من المهم جدا عزل الرقة للبدء في السيطرة على هذه البيئة في وقت قصير للغاية."

وكان وزير الدفاع الأمريكي آش كارتر، قد أشار مرارا إلى أن الحملة في الرقة تقترب بسرعة، مبلغا الصحفيين المسافرين معه في بروكسل اليوم أن بداية العملية ستكون خلال أسابيع.

وقال كارتر، "أعتقد أنها ستكون في غضون أسابيع وهذا ما أريد أن أقوله.. وليس أسابيع كثيرة"، مضيفا أن الهدف هو نشر القوات المحلية للبدء في عزل الرقة.

وتابع، أن الهجوم على الرقة سيبدأ في الوقت الذي لا تزال فيه معركة الموصل في العراق مستمرة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com