بالصور.. وزير خارجية العراق يتحدث لوفد الحوثيين عن موقفه من الأزمة اليمنية
بالصور.. وزير خارجية العراق يتحدث لوفد الحوثيين عن موقفه من الأزمة اليمنيةبالصور.. وزير خارجية العراق يتحدث لوفد الحوثيين عن موقفه من الأزمة اليمنية

بالصور.. وزير خارجية العراق يتحدث لوفد الحوثيين عن موقفه من الأزمة اليمنية

بغداد - استقبل وزير الخارجية العراقي إبراهيم وفدًا من جماعة الحوثي برئاسة النائب يحيى بدر الدين الحوثي، في خطوة أثارت الجدل في البلاد.

وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية العارقية اطلع عليه "إرم نيوز"، فقد قال الجعفري للوفد الحوثي إن: "العراق دوى بصوته في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة وكل المحافل والمؤتمرات الدولية ورفض رفضًا قاطعًا التدخل العسكري في الساحة اليمنية لأنها ستسهم في إراقة الدماء و زعزعة الأمن المجتمعي".

وأضاف الجعفري أن "العراق يؤكّد على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول كما لا يسمح بالتدخل في شؤونه الداخلية".

وتأتي زيارة الوفد الحوثي بهدف حشد الدعم للمجلس السياسي الذي أنشأته الجماعة مع حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح الرئيس السابق علي عبدالله صالح، على أن يزور الوفد بيروت بعد مغادرته بغداد، ثم يتوجه بعدها إلى طهران.

ولم يتحدث الجعفري في بيانه صراحة عن دعم بلاده للمسعى الحوثي، لكنه ألمح إلى أنه يساند "الحوار وصولًا للحلول السلمية حفاظًا على مصالح الشعب اليمني الشقيق وكل خطوة دستورية وقانونية تحفظ وحدة الصف اليمني".

ويرى مراقبون للشأن العراقي أن مواقف البلاد أصبحت رهن التوجهات الإيرانية، منذ أن أحكمت طهران قبضتها على مفاتيح السلطة في بغداد بعد الغزو الأمريكي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com