"الرباعية العربية" تطالب إيران بالكف عن "التحريض و دعم الإرهاب"
"الرباعية العربية" تطالب إيران بالكف عن "التحريض و دعم الإرهاب""الرباعية العربية" تطالب إيران بالكف عن "التحريض و دعم الإرهاب"

"الرباعية العربية" تطالب إيران بالكف عن "التحريض و دعم الإرهاب"

نواكشوط- طالبت اللجنة الرباعية العربية، إيران، بالكف عن التدخل بشؤون الدول العربية الداخلية والتوقف عن دعم الجماعات والتنظيمات الإرهابية والتخريبية وعن التصريحات التحريضية والعدائية الصادرة من مسؤوليها تجاه الدول العربية.

وقالت اللجنة الرباعية العربية، السبت، إنها ناقشت في اجتماعها الذي عقدته عشية القمة العربية في نواكشوط، الأزمة مع إيران وسبل حلها والتدخلات الإيرانية بالشؤون الداخلية للدول العربية.

وأصدرت اللجنة الوزارية بيانا عقب اجتماعها الثالث الذي ترأسه وزير الخارجية الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش، قالت فيه إن "اللجنة الوزارية لاحظت تصعيدا إيرانيا كبيرا وخطيرا في حجم ومستوى تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية في الفترة الأخيرة، بما في ذلك تزايد حدة التصريحات العدائية والتحريضية والاستفزازية الصادرة من المسؤولين الإيرانيين تجاه الدول العربية".

وشكلت اللجنة الوزارية العربية بناء على قرار أصدرته الجامعة العربية في يناير/كانون ثاني الماضي، وتضم كلا من: الإمارات والسعودية ومصر والبحرين، إضافة للأمين العام للجامعة العربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com