العراق يعلن مقتل قيادي بداعش في ديالى

العراق يعلن مقتل قيادي بداعش في ديالى

بغداد ـ قال الفريق جميل الشمري، قائد شرطة محافظة ديالى شرقي العراق، اليوم السبت، إن قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) قتلت قائد كتيبة قناصين تابعة لتنظيم “داعش” خلال مواجهات عنيفة شمال شرقي مدينة بعقوبة، مركز المحافظة.

وأوضح الشمري في تصريح صحفي أن البيشمركة قتلت المدعو أبو سلامة الموصلي قائد كتيبة قناصي “داعش” في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة خلال مواجهات عنيفة مع مقاتلي التنظيم.

وأضاف أن المواجهات والاشتباكات العنيفة التي دارت بين البيشمركة وداعش صباح اليوم استمرت لمدة ساعة ونتج عنها قتل الموصلي وعدد من مقاتلي التنظيم، فيما لم يبين قائد الشرطة الخسائر في صفوف “البيشمركة”.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من تنظيم “داعش” يومياً دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من “داعش” بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده.

وقبل عدة شهور سيطر داعش على مناطق شمالي وشرقي وغربي العراق، قبل أن تبدأ قوات من الجيش العراقي والبيشمركة ومتطوعين شيعة معارك لاستعادة هذه المناطق بمساندة ضربات جوية لتحالف دولي تقوده واشنطن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث