جماعة نور الدين زنكي تتبرأ من فيديو قتل طفل فلسطيني في حلب
جماعة نور الدين زنكي تتبرأ من فيديو قتل طفل فلسطيني في حلبجماعة نور الدين زنكي تتبرأ من فيديو قتل طفل فلسطيني في حلب

جماعة نور الدين زنكي تتبرأ من فيديو قتل طفل فلسطيني في حلب

نأت جماعة سورية معارضة حصلت على دعم عسكري أمريكي، بنفسها عن فيديو ذبح طفل فلسطيني في حلب، مؤكدة أنها تجري تحقيقاً موسعاً حول المشاهد المروعة التي حملها الفيديو وضجت بها وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وقالت الجماعة السورية في بيان لها: "إن حركة نور الدين الزنكي تدين وتستنكر ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي حول الانتهاك الإنساني ... هذا الانتهاك لا يمثل الحالة نالعامة للحركة وإنما خطأ فرديا لا يمثل السياسة العامة للحركة."

وتشابهت لقطات ذبح الطفل بسكين مع بعض أسوأ الفظائع التي ارتكبها تنظيم "داعش" الذي قتل مئات الأسرى في سوريا والعراق خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وقبل قتله يظهر الطفل على ظهر شاحنة بينما يسخر منه رجال قالوا إنه ينتمي لجماعة فلسطينية تقاتل في حلب دعما للرئيس السوري بشار الأسد.

ويقول رجل في الفيديو "هاي أسرى لواء القدس اليوم. ما ضل عنده زلم (رجال) بعث لنا أطفال اليوم ما شاء الله ... هاي كلابك يا بشار. أطفال لواء القدس ... الله أكبر."

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المقاتلين ينتمون إلى حركة نور الدين الزنكي التي تلقت دعما عسكريا عن طريق تركيا بما في ذلك صواريخ تاو أمريكية الصنع.

وقال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن تسعى للحصول على مزيد من المعلومات بشأن ما وصفه بأنه "تقرير مروع".

وأضاف للصحفيين "إذا استطعنا إثبات أن هذا بالفعل هو ما حدث وأن هذه الجماعة متورطة ... فإنه سيجعلنا نعلق أي مساعدة أو أي تعامل جديد مع هذه الجماعة."

وذكرت أنها شكلت لجنة للتحقيق فيما حدث. وقالت "تم إحضار وتوقيف جميع الأشخاص الذين قاموا بالانتهاك وتسليمهم إلى اللجنة للتحقيق معهم بشكل أصولي وذلك وفق المعايير القانونية الخاصة بذلك."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com