الخارجية السورية تنفي التفكير بالعودة إلى الجامعة العربية
الخارجية السورية تنفي التفكير بالعودة إلى الجامعة العربيةالخارجية السورية تنفي التفكير بالعودة إلى الجامعة العربية

الخارجية السورية تنفي التفكير بالعودة إلى الجامعة العربية

أكد مصدر رسمي بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين السورية اليوم الجمعة أن بلاده "ليست حتى بوارد التفكير بالعودة إلى الجامعة العربية ،طالما بقيت رهينة لهيمنة دول معروفة بتآمرها على سوريا وتتحمل المسؤولية عن حالة التشرذم والضعف والانقسام في الصف العربي.

وقال المصدر- فى تصريح لوكالة الانباء السورية- إن سوريا لم تتقدم بأي طلب لاسترداد مقعدها بالجامعة العربية، معتبراً أن الجامعة أبعد ما تكون بل، وعلى تناقض تام، مع مقاصد أهداف ميثاقها".

وأضاف المصدر "أن الجمهورية العربية السورية تؤكد أنها لم تتقدم باي طلب لاسترداد مقعدها في الجامعة العربية، التي دفعت باتجاه ضرب ليبيا وتتحمل المسؤولية عما الت اليه الاوضاع فيها، وعملت بفعل بعض الدول المهيمنة فيها على اتخاذ مواقف مشبوهة ازاء سورية، ودفعت باتجاه تعميق الأزمة فيها وإعاقة إيجاد حل لها".

وصرح أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، في وقت سابق بانه لا يمكن لسورية استعادة عضويتها في الجامعة الا " بتوافق بين الحكومة والمعارضة " وان " موضوع سورية بالغ التعقيد وشائك للغاية ولا يمكن أن تشارك في القمة العربية "في العاصمة الموريتانية نواكشوط في 26/25 الشهر الجاري. بحسب الوكالة السورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com