الائتلاف السوري ينتخب طعمة بضغط من قطر

الائتلاف السوري ينتخب طعمة بضغط من قطر

اسطنبول ـ أعاد الائتلاف السوري المعارض انتخاب رئيس حكومته أحمد طعمة، المقرب من قطر لولاية جديدة، على رأس الحكومة المؤقتة بعد خمسة أيام من الاجتماعات التي اتسمت بالتوتر الناجم عن التجاذب السياسي بين الدوحة والرياض.

وذكر بيان صادر عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن طعمة حصل على أصوات 63 عضوا في الهيئة العامة، من بين 65 شاركوا في عملية التصويت أمس الثلاثاء في خامس أيام اجتماعات الهيئة في اسطنبول.

وكان من المفترض أن تتم عملية انتخاب رئيس جديد للحكومة المؤقتة التي أقيلت في تموز/يوليو الأحد الماضي في ختام اجتماعات الهيئة العامة التي بدأت الجمعة، إلا أن الخلافات التي تعصف بالائتلاف والتجاذب القطري السعودي حالت دون ذلك ودفعت نحو تمديد الاجتماعات.

وقال مشاركون في هذه الاجتماعات إن “قطر أبلغت المشاركين بأنه إذا لم يتم انتخاب أحمد طعمة فإنها لن تقدم أي دعم مالي جديد للائتلاف”.

وأقيلت الحكومة برئاسة طعمة في تموز/يوليو الماضي بدفع من السعودية بسبب خلافات بين طعمة ورئيس الائتلاف هادي البحرة المدعوم من الرياض، تمحورت خصوصا حول ما اعتبرته رئاسة الائتلاف هيمنة لحركة الإخوان المسلمين على الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث