العراق.. داعش يسيطر على معسكر “هيت”

العراق.. داعش يسيطر على معسكر “هيت”

الأنبار -أعلن الفريق الركن رشيد فليح قائد عمليات الأنبار (إحدى تشكيلات الجيش العراقي)، سيطرة عناصر تنظيم “داعش” على معسكر “هيت” بعد انسحاب قوات الجيش منه إلى ناحية البغدادي غرب مدينة الرمادي مركز المحافظة.

وقال فليح إن “الفوج الأول لواء 27 التابع للفرقة السابعة انسحب اليوم الإثنين انسحابا تكتيكيا من معسكر هيت بجميع آلياته ومعداته وأسلحته إلى ناحية البغدادي غرب الرمادي”، مشيرا إلى أن “عناصر تنظيم داعش الإرهابي سيطرت على المعسكر بعد إخلائه”.

وأضاف أن “قوات الأمن في ناحية البغدادي تعمل على إعادة تنظيم نفسها من أجل بدء عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة هيت 70 كم غرب الرمادي من سيطرت عناصر داعش الإرهابي وبمساندة مقاتلي العشائر لها”.

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم “داعش” في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية، وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم قبل حوالي شهرين على الأقضية الغربية من المحافظة (عانة، وراوة، والقائم، والرطبة) إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع “داعش” في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين، وذلك بعد سيطرة الأخير على مدينة الموصل شمالي العراق بالكامل، في 10 يونيو/حزيران الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث