مقتل سوري برصاص جنود لبنانيين في عكار
مقتل سوري برصاص جنود لبنانيين في عكارمقتل سوري برصاص جنود لبنانيين في عكار

مقتل سوري برصاص جنود لبنانيين في عكار

بيروت - أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن مواطناً سورياً قُتل بنيران جنودها، الأحد، بعدما أشهر قنبلة يدوية أثناء مداهمة للبحث عن مطلوبين في منطقة عكار الحدودية مع سوريا في شمال لبنان، بينما جرى اعتقال سوريين آخرين.



وجاء في بيان نشر على الموقع الرسمي للجيش أنه "أثناء قيام قوى من الجيش في منطقة عيدمون- عكار بدهم مكان عدد من المطلوبين لقيامهم بأعمال مخلة بالأمن، أقدم المدعو فؤاد صلاح الدين العرعور من التابعية السورية على شهر قنبلة يدوية على عناصر الجيش الذين أطلقوا النار باتجاهه ما أدى إلى مقتله".


وأضاف البيان أنه جرى خلال العملية توقيف سوريين آخرين، هما مصطفى عبد الكريم علي وإبراهيم حسين العباس، مشيرا إلى أنهما كانا برفقة القتيل وقد ضبطت بحوزتهما قنبلتان يدويتان.


وجاءت عملية البحث عن المطلوبين بعد قتل جندي لبناني وإصابة آخر بجروح الخميس الماضي، إثر إطلاق مسلحين يستقلون دراجة نارية النار عليهما خلال توجههما إلى مركز خدمتهما في منطقة عكار.


وشهدت مناطق في شمال لبنان سلسلة حوادث مماثلة في الأشهر الماضية، غالباً ما تزامنت مع توترات مرتبطة بالنزاع في سوريا المجاورة.


وشهد لبنان سلسلة من التفجيرات والحوادث الأمنية المرتبطة بالنزاع السوري، آخرها معارك استمرت خمسة أيام في محيط بلدة عرسال الحدودية (شرق)، بين الجيش اللبناني ومسلحين قدموا من سوريا ومن مخيمات للاجئين داخل عرسال.


وتسببت هذه المعارك بمقتل عشرين جنديا و16 مدنيا وعشرات المسلحين. وانتهت بانسحاب المسلحين الى جرود البلدة المتصلة بمنطقة القلمون السورية، علما انهم ما زالوا يحتجزون 27 عنصرا من الجيش وقوى الامن الداخلي.

ويشار الى ان اربعة جنود فارين من الجيش اللبناني وجميعهم يتحدرون من الشمال اعلنوا منذ تموز/يوليو انضمامهم الى تنظيمي "الدولة الاسلامية" الجهادي المتطرف، و"جبهة النصرة" الفرع السوري لتنظيم القاعدة.


وينقسم اللبنانيون بين مؤيد للنظام السوري وحزب الله الذي يقاتل الى جانب النظام السوري، ومتحمس للمعارضة السورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com