مقتل 15 من “داعش” في هجومين شمال العراق

مقتل 15 من “داعش” في هجومين شمال العراق
المصدر: نينوى –

قال ضابط كردي إن مقاتلين إيزيديين مدعومون بعناصر من مقاتلي قوات الحماية الشعبية من الأكراد السوريين قتلوا 15 عنصرا من تنظيم “داعش” في هجومين منفصلين.

وأضاف الضابط، وهو بجهاز الأمن الكردي (الآسايش)، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، إن “مجموعة من المقاتلين الايزيديين مدعومين بعناصر من قوات YPG، تمكنوا من قتل 13 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي بكمين محكم تم نصبه بمنطقة صولاغ (5 كلم شرق مدينة سنجار) فجر اليوم (الأحد)”، وأضاف “تم خلال الكمين تدمير عجلتين (سيارتين) مسلحتين تابعة للتنظيم الإرهابي”.

وفي حادث منفصل، أوضح لمصدر نفسه أنه تم رصد سيارة دفع رفاعي تحمل رشاشا متوسطا، فجرى استهدافها بقذيفة صاروخية من جانب مجموعة من المقاتلين الإيزيديين بمنطقة قني (7 كلم شمال مدينة سنجار)، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن تدمير السيارة وقتل عنصرين – على الأقل- كانا يستقلانها”، ولم يتسن التأكد مما قاله الضابط الكردي من مصادر مستقلة، كما أنه لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من جانب “داعش” نتيجة القيود التي يفرضها على وسائل الإعلام.

وسيطر تنظيم داعش على معظم أجزاء قضاء سنجار (124 كلم غرب الموصل) والذي يقطنه أغلبية من الأكراد الإيزيديين في الثالث من أغسطس/آب الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث