مقتل 7 من قوات حفتر باشتباكات في بنغازي
مقتل 7 من قوات حفتر باشتباكات في بنغازيمقتل 7 من قوات حفتر باشتباكات في بنغازي

مقتل 7 من قوات حفتر باشتباكات في بنغازي

طرابلس- قال مسؤول عسكري في القوات الخاصة بالجيش الليبي الموالية للعملية العسكرية التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر إن 7 قتلى سقطوا في صفوف الأخير جراء معارك مع قوات مجلس شوري ثوار بنغازي وأنصار الشريعة بمحيط قاعدة بنينا الجوية، في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا.

وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن "معارك وقعت يوم السبت في محيط قاعدة بنينا الجوية بين قوات الجيش (يقصد القوات الموالية لحفتر والتابعة لرئاسة أركان الجيش) ومجلس شوري ثوار بنغازي (تجمع كتائب إسلامية تابعة لرئاسة الأركان أيضا) وتنظيم أنصار الشريعة المتحالف معه أسفرت عن فقداننا سبعة أشخاص".

وأشار إلى أن "الجنود الذين قتلوا اليوم في المواجهات هم: على عبد السلام المشاى، محمد رافع الككلى، فرج على سالم، أيوب فضل صالح، وليد أحمد سعد إضافة إلى مقتل اثنين من المواطنين المتطوعين في صفوف الجيش لم يتم التعرف إلي أسمائهم بعد".

ولفت إلى أن الاشتباكات، التي وصفها بـ"الأعنف منذ أيام"، بدأت "عندما تقدمت عناصر من قوات مجلس شوري الثوار وتنظيم أنصار الشريعة إلي المنطقة السكنية بنينا (محاذية للقاعدة) وتمركزهم بها"، مؤكدا أن "الطيران الحربي والمدفعية كبدتهم خسائر فادحة بالارواح والعتاد"، وهو الامر الذي لم يتسن بشكل فوري التأكد من صحته من الطرف الآخر.

وأضاف: "تم طرد المجموعات المسلحة خارج المنطقة السكنية"، مشيراً إلى أن الساعات الاولي من صباح اليوم الاحد "تشهد هدوءا نسبيا داخل منطقة الاشتباكات".

وتعد قاعدة بنين الجوية، أهم المعاقل التي تتحصن بها القوات الموالية لحفتر، وهو ما يفسر إصرار الجانب الآخر على السعي للسيطرة عليها، كما يرجح أن الطائرات الحربية الموالية لحفتر التي تستهدف مواقع كتائب الثوار وأنصار الشريعة تخرج من نفس القاعدة.

واشتدت حدة المعارك حول هذا القاعدة منذ الثاني من الشهر الجاري إثر تفجير انتحاريين سيارات مفخخة قرب قاعدة بنينا؛ ما أسفر عن سقوط 36 قتيل إضافة إلي 120 جريحا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com