الجيش الجزائري يقتل 5 “إرهابيين”

الجيش الجزائري يقتل 5 “إرهابيين”

الجزائر ـ أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم السبت، القضاء على خمسة “إرهابيين” بمحافظة البويرة، شرق العاصمة الجزائر، في إطار عملية تمشيط أطلقها الجيش منذ أيام بحثا عن مجموعة مسلحة أعدمت الفرنسي هيرفي غوردال.

وقال بيان للوزارة “تمكنت فرقة من قوات الجيش الوطني الشعبي مساء اليوم السبت من القضاء على خمسة إرهابيين في ضواحي جبل المقراني قرب بلدية معلة جنوب الأخضرية (بمحافظة البويرة)”.

وأوضح أن “العملية التي لا تزال متواصلة، حيث مكنت من استرجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشينكوف ومسدس آلي وكمية معتبرة من الذخيرة وأغراض أخرى”، دون تحديدها.

وبين البيان أن العملية جاءت في إطار “مكافحة الإرهاب، ومتابعة لعملية التمشيط والتطويق بالقطاع العملياتي والتي مكنت يوم الخميس من القضاء على ثلاثة إرهابيين آخرين” بشكل يرفع الحصيلة الإجمالية للعملية إلى ثمانية إرهابيين قتلهم الجيش.

وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان لها الخميس، العثور على المكان الذي احتجز فيه الرعية الفرنسي هيرفي غوردال قبل إعدامه، وذلك بجبال جرجرة الواقعة شرقي العاصمة الجزائر.

وأشارت إلى أن “عملية التمشيط والبحث لا تزال متواصلة والجيش الوطني الشعبي كله إصرار وعزيمة على متابعة ومطاردة هؤلاء المجرمين بلا هوادة حتى القضاء عليهم نهائيا”.

ودفع الجيش الجزائري بآلاف الجنود لمطاردة المجموعة الخاطفة والبحث عن جثة الرعية الفرنسي في مناطق جبلية تقع بين محافظتي تيزي وزو والبويرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث