العراق.. مقتل 26 من “داعش” في صلاح الدين

العراق.. مقتل 26 من “داعش” في صلاح الدين

العراق -قال مسؤولون عراقيون، اليوم السبت، إن القوات الحكومية قتلت 26 من منتسبي تنظيم “داعش” شمالي البلاد، وصدت هجومين منفصلين في الغرب، في ثلاثة مواقع لم تؤكدها مصادر مستقلة حتى الساعة 9:45 ت.غ.

ففي محافظة صلاح الدين شمالي البلاد، قال قائد قائد الشرطة، حمد النامس: “قصف الطيران الحربي العراقي أحد المنازل التي يتخذها عناصر تنظيم (داعش) مقرا لهم في ناحية الضلوعية (جنوب مدينة تكريت)، ما أدى إلى مقتل 26 عنصرا من التنظيم”.

وأضاف النامس أن “قصف المنزل جاء وفق معلومات استخباراتية دقيقة”.

وفي الأنبار(غرب)، قال قائد عمليات المحافظة (تابعة للجيش)، رشيد فليح، اليوم، إن قوات الجيش العراقي صدت هجوما واسعا لعناصر تنظيم “داعش” على معسكر هيت غرب الرمادي (بالأنبار) بعد حرق دبابة ومدرعة للتنظيم.

وأضاف فليح: “عناصر تنظيم داعش هاجموا بدبابتين وثلاثة مدرعات معسكر هيت (70 كم غرب الرمادي) الذي يتمركز فيه الفوج الأول، لواء 27 التابع للفرقة السابعة في الجيش العراقي”.

وتابع قائلا “اندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة بين الجانبين، استمرت لساعات، وأسفرت عن حرق دبابة ومدرعة للتنظيم وقتل من فيها (لم يذكر عددهم)”، دون أن يذكر حجم الخسائر في صفوف القوات النظامية.

في السياق ذاته، أحبطت قوات الأمن مدعومة بعشائر مساندة لها، هجوما لعناصر التنظيم على ناحية العامرية، جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار أيضا، حسب مدير الناحية، شاكر محمود.

وقال شاكر محمود إن “قوات الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا اليوم من صد هجوم لعناصر تنظيم داعش على ناحية العامرية”، دون أن يذكر حجم الخسائر في صفوف الطرفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث