انفجار يستهدف ساحة للاعتصام في بنغازي

انفجار يستهدف ساحة للاعتصام في بنغازي

طرابلس ـ قتل شخص وأصيب آخر، اليوم الجمعة، جراء انفجار سيارة مفخخة بإحدى الساحات المخصصة للاعتصام بوسط مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، حسب مصدر طبي مسؤول.

وقال مسؤول بمستشفي بنغازي العام إن “انفجار السيارة المفخخة عصر اليوم الجمعة بساحة فندق تبستي (ساحة الشهيد عبد السلام المسماري) قد أودى بحياة المواطن عبد الله علي الشاعري وإصابة المواطن الأخر صالح المغيربي بجروح”.

وفي حين نقلت صفحة هيئة السلامة الوطنية (حكومية) على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن عدد ضحايا الانفجار اليوم 4 قتلى، أكدت باقي المستشفيات الحكومية في المدينة عدم تلقيها أي قتلى آخرين في الحادث.

وبحسب ما قال أحد شهود العيان فإن السيارة التي انفجرت كانت متوقفة في طرف الساحة، مشيرين إلى أنه “كانت هناك دعوات للخروج في مظاهرات اليوم الجمعة لدعم الجيش والشرطة ومطالبة الحكومة (حكومة عبدالله الثني) والبرلمان (المنعقد في طبرق) بدعم قوات الصاعقة التي تقاتل في منطقة بنينا (قوات تقاتل ببنغازي بالتحالف مع اللواء حفتر)”.

وغالبا لا تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحوادث شبه اليومية التي تشهدها المدينة.

وأفرزت الصراعات الميدانية والسياسية في مدينة بنغازي بين مؤيدي ومعارضي الأطراف المتقاتلة ساحتين للتظاهر الأولي أمام محكمة بنغازي يتظاهر بها مؤيدي مجلس شورى ثوار المدينة (تجمع كتائب ثوار إسلامية تابعة للأركان) بالتحالف مع تنظيم “أنصار الشريعة”، في حين يتظاهر في الساحة الثانية المقابلة لفندق تبستي مناصري القوات الخاصة ووحدات الجيش التي تقاتل إلى جانب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث