الأنبار تطالب بقوات أمريكية على الأرض

الأنبار تطالب بقوات أمريكية على الأرض
المصدر: بغداد- من محمد وذاح

كشف مجلس محافظة الأنبار، غربي العراق، الثلاثاء، عن طلب رسمي سيتقدم به للبرلمان العراقي، يقترح على واشنطن إرسال قوات برية أميركية إلى المحافظة لمقاتلة “داعش”.

وقال نائب رئيس مجلس الأنبار، فالح العيساوي في تصريح صحافي، إن: “محافظة الأنبار ستسقط بيد تنظيم داعش المتشدد خلال عشرة أيام في حال جرى التقليص من حجم الغارات الجوية للتحالف الدولي على مواقع داعش في المنطقة”.

وأضاف أن: “سقوط الأنبار في يد تنظيم داعش يعني سيطرته على مناطق واسعة من بغداد خلال ساعات”، مشددا على: “ضرورة تحرك الحكومة المركزية لتقديم الدعم وتنفيذ عمليات أمنية واسعة في الأنبار”.

وكشف العيساوي أن: “مجلس محافظة الانبار سيتقدم بطلب رسمي إلى مجلس النوّاب مضمونه الاقتراح على حكومة الولايات المتحدة إرسال قوات برية أميركية إلى المحافظة لقتال داعش وردعه”.

وأكد أن سيطرة عناصر داعش على سلاح الفرق العسكرية وعشرات الدبابات والمدرعات وناقلات الجنود من المحافظة.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، في أكثر من مناسبة، عن رفضه اي تدخل أجنبي على الارض لمقاتلة تنظيم “داعش”، الذي سيطر على أجزاء من البلاد منذ حزيران الماضي.

يذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أعرب في 15 سبتمبر الماضي، عن رفضه و”بشدة” تدخل أي قوات أجنبية برا أو بحرا في شؤون العراق، حتى وإن كانت الذريعة محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، مهددا بحمل السلاح ضد القوات الأمريكية مجددا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث