إحالة 130 ضابطا عراقيا للتقاعد والتحقيق

إحالة 130 ضابطا عراقيا للتقاعد والتحقيق
المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أحال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، 130 ضابطا إلى التحقيق بينهم قيادات عسكرية على خلفية سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من دون قتال في حزيران/ يونيو الماضي.

وأوضح مصدر مقرب من العبادي، اليوم الاثنين، إن “قرارات ستصدر بعد عيد الأضحى المبارك تتعلق بإحالة ثلاثة من الضباط الكبار برتبة فريق إلى التقاعد على خلفية الأحداث العسكرية التي رافقت سقوط مدن الموصل وتكريت وأجزاء من المناطق الغربية بيد تنظيم داعش”.

وأضاف المصدر أن “من ضمن قرارات التي سيتخذها العبادي إحالة 130 ضابطا إلى التقاعد والتحقيق”.

وكشف المصدر أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر بمنع نجل أحد المسؤولين الكبار من دخول المنطقة الخضراء بسبب تلاعبه بالعقود الحكومية ودوره السيئ في السيطرة والتحكم بعمل عقود الوزارات العراقية وورود معلومات عن وصول ما يسمى بالمحفظة البنكية له في المصارف والبنوك العراقية والغربية إلى 3 مليارات دولار ومن غير المستبعد صدور حكم قضائي ضد النجل المذكور على خلفية تهم فساد”.

وكان العبادي قال في وقت سابق، إن الآلية المتبعة في وزارتي الداخلية والدفاع للسنوات الثماني الماضية تسببت بفقدان العراق مائة مليار دولار من خزانته العامة وذلك عبر شبكة معقدة من اللصوص والمنتفعين على حساب المال العام بحسب مصدر حضر الاجتماع.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقي في (23 أيلول الماضي)، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قرر إحالة معاون رئيس أركان الجيش لشؤون العمليات الفريق أول ركن عبود كنبر والفريق أول ركن علي غيدان إلى التقاعد على خلفية أحداث الموصل التي سقطت بيد عصابات داعش من دون قتال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث