اشتباكات بنغازي تحصد 9 قتلى خلال يومين

اشتباكات بنغازي تحصد 9 قتلى خلال يومين

بنغازي -قتل 9 عسكريين ليبيين، جراء استمرار الاشتباكات المسلحة بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، بين قوات الجيش الموالية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ومسلحي مجلس ثوار بنغازي المدعومين بتنظيم أنصار الشريعة .

وقال ضابط بقوات الصاعقة برتبة عقيد، إن “اشتباكات عنيفة تستمر لليوم الرابع على التوالي حول مطار بنينه بين الجيش الليبي والمجموعات المسلحة التي تحاول اقتحام مطار بنينه من عدة محاور أسفرت عن مقتل 9 عسكريين من الجيش الليبي، على مدار أمس السبت واليوم الأحد”.

وأضاف الضابط الذي طلب عدم نشر اسمه أن “قوات الصاعقة بالجيش الليبي فقدت أمس 3 قتلي والأحد ست قتلي بينهم مدنيين يساندون الجيش وعدد من الجرحي (لم يحدد عددهم)”، مشيراً إلي أن ” قوات الجيش كبدت مجلس شوري الثوار وتنظيم أنصار الشريعة خسائر كبيرة في الأرواح والآليات ” وهو الأمر الذي لم يتسن التأكد منه من الطرف الآخر.

وبحسب الضابط الليبي فإن ” الطيران الحربى والمدفعية قامت بمهاجمه بعض مواقع هذه المجموعات (مجلس شوري الثوار) في ضواحي بنينا و بوعطنى و مناطق أخري ببنغازي بشكل عام “، موضحاً أن ” الاشتباكات مازلت مستمرة حتي الآن (الساعات الأخيرة من مساء الأحد)” .

ولم يتسن إلي الآن معرفة عدد الضحايا في صفوف الثوار وتنظيم أنصار الشريعة.

وقاعدة بينا الجوية هي إحدي القواعد الموالية للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر والذي دشن عملية عسكرية تسمي الكرامة ضد كتائب الثوار وتنظيم أنصار الشريعة، متهما إياهم بأنهم من يقف وراء تردي الوضع الأمني في المدينة بنغازي، بينما اعتبرت الحكومة ذلك خروجاً علي الشرعية .

ومنذ أكثر من شهر تستمر الاشتباكات بين قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر بمساعدة وحدات من الجيش الليبي أهمها القوات الخاصة وأفراد مدرية امن بنغازي وبين مجلس شوري ثوار بنغازي (اتحاد كتائب الثوار الإسلامية التابعة للأركان) مدعوما بمسلحي من تنظيم أنصار الشريعة في محاولة للأخير السيطرة علي القاعدة الجوية بنينا .

وكانت اشتباكات مسلحة قد وقعت الشهر قبل الماضي بمنطقة بوعطني ببنغازي بين تلك الأطراف المتنازعة مسفرة عن سقوط أكثر من 100 قتيل جلهم من المدنيين كما دمرت عدة مساكن للعائلات جراء الصراع في المنطقة وتساقط القذائف العشوائية في المكان .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث