داعش يعدم 12 شخصا من القبائل

داعش يعدم 12 شخصا من القبائل

بغداد – لم توقف غارات التحالف العربي الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، الإعدامات التي يقدم عليها عناصر التنظيم المتطرف بين الحين والآخر في سوريا والعراق، حيث أفادت مصادر عشائرية إن عناصر من “داعش”، أعدموا الأحد، 12 شخصاً من أهالي ناحية القيروان غرب الموصل شمالي العراق.

وقال الشيخ وضاح المتيوتي أحد وجهاء ناحية القيروان ضمن قضاء البعاج (126 كلم) جنوب غرب الموصل، الذي تقطنه قبائل عربية: “إن تنظيم داعش أقدم على إعدام 12 شخصاً من أهالي ناحية القيروان بإطلاق نار في منطقة الرأس”.

وأوضح المتيوتي أن الجثث ألقيت في العراء جنوب قضاء البعاج حيث الحدود العراقية السورية، مبيناً أن التنظيم أقدم على اعتقال الضحايا من الناحية قبل ثلاثة أيام من العثور على جثثهم الأحد من قبل الأهالي.

وأضاف الشيخ المتيوتي أن ذوي الضحايا يخشون إقامة مجالس عزاء لهم خشية من بطش داعش، لافتاً إلى أن من بين الضحايا جنديان فيما يقول التنظيم إن الآخرين مخبرين لدى الحكومة العراقية.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول عربية وأوروبية، غارات جوية لمواقع داعش في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين. ‎

ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة داعش، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو/ حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث