العبادي يؤكد قرب حسم المعركة ضد “داعش”

العبادي يؤكد قرب حسم المعركة ضد “داعش”
المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن نتائج المعركة ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” تسير لصالح العراق و”بشائر النصر” بدأت تلوح في الأفق.

وقال العبادي في كلمة متلفزة وجهها للشعب العراقي والقوات الأمنية، إن: “بشائر النصر الكبير المؤزر بدأت تلوح في الأفق، والهزيمة المنكرة باتت من نصيب الدواعش وأعداء العراق وكل القوى المتحالفة معهم التي تجرأت على أرضنا وشعبنا”، مؤكدا أن: “ﺯخم ﺍﻟﻤﻌﺮﻛﺔ يتواصل ﺣﺘﻰ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍلأهداف وهزيمة داعش على أرضنا”.

وأضاف: “نؤكد للعالم أننا سنواصل التحدي والمواجهة، وسنمحو خريطة الإرهاب الوهمية”.

وأكد العبادي أنه: “لولا مواقف المرجعية الدينية ما كان النصر يتحقق على داعش”، في إشارة إلى الفتوى التي أطلقها المرجع الديني الأعلى، علي السيستاني، بواجب الجهاد ضد تنظيم داعش في حزيران/ يونيو الماضي.

ودعا العبادي الكتل والسياسيين العراقيين إلى نبذ الخلافات، مطالبا المثقفين التصدي للحرب النفسية التي يبثها “داعش” عبر أدواته الإعلامية.

وكان قائد عمليات محافظة الأنبار، الفريق رشيد فليح، أعلن، الجمعة،عن تنفيذ القوات الحكومية، بمساندة الطيران الحربي العراقي، عملية أمنية واسعة شمال المحافظة استطاعت خلالها فك الحصار عن 300 عسكري محاصرين منذ نحو أسبوع من قبل “داعش”.

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغرب العراق بعد سيطرة داعش، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها دون مقاومة، تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث