مرجع شيعي يدعو إلى دور أوسع لـ “الأزهر”

مرجع شيعي يدعو إلى دور أوسع لـ “الأزهر”
المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

دعا المرجع الشيعي العراقي الذي يقطن مدينة الكاظمية ببغداد آية الله حسين اسماعيل الصدر إلى إعطاء دور أوسع للأزهر لأنه يمثل الإسلام المعتدل.

واعتبر الصدر أن الربيع العربي أدى الى تساقط القيم والمبادئ، مشيراً إلى أن أنظمة الاسلام السياسي التي انبثقت عنه أساءت الى الدين واعطت صورة مخيفة عن الاسلام.

وأعلن الصدر في مقابلة صحفية رفضه استخدام الدين أو المذهب كمفردة سياسية، داعياً في الوقت ذاته الى اقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية والاقليمية.

وأضاف المرجع الشيعي العراقي أن تحول الشد الطائفي في البلاد الى مواجهات عنفية هو نتيجة للخلافات بين الاحزاب والقوى السياسية ونزاعاتها على المناصب.

وفيما يخص الحكومة العراقية الجديدة التي يرأسها حيدر العبادي، قال إنه متفائل بهذه الحكومة ودعاها الى مصالحة حقيقية بين جميع القوى والمكونات العراقية والركون الى تنازلات متبادلة.

وأشاد المرجع الشيعي بالجهود الذي تبذلها مشيخة الأزهر في محاربة التطرف، وقال “نحن مستمرون بدعم الازهر والتنسيق معه بإعتباره ممثلاً للخط الاسلامي الوسطي المعتدل، ونحن نشجع على أن تكون للازهر المساحة الواسعة لاننا بأمس الحاجة حاليًا لاظهار الاسلام على واقعه الانساني والثقافي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث