ضبط شركة اتصالات قطرية تتجسس على مصر
ضبط شركة اتصالات قطرية تتجسس على مصرضبط شركة اتصالات قطرية تتجسس على مصر

ضبط شركة اتصالات قطرية تتجسس على مصر

أعلنت الأجهزة الأمنية في مصر، عن نجاحها في ضبط شركة اتصالات غير مرخصة تجمع المعلومات عن الداخل المصري وتبثها لشركة اتصالات قطرية.

وقالت الأجهزة، إن شركة التجسس تدعى (كيمو بايل) لخدمة الهاتف المحمول تقع بدائرة المتنزه بالإسكندرية، وترتبط بشركة (كيو تل) إحدى شبكات الهاتف المحمول بدولة قطر.

وبحسب الاتهامات الأولية، كانت الشركة الأولى تبث أخبارا مفتعلة عن الأحوال داخل مصر في صورة رسائل نصية إلى العاملين المصريين بقطر.

و نجحت القوة المشاركة بالعملية في ضبط المدعو عاطف محمد عبد العزيز عبد المحسن (41 سنة)، المدير المسؤول عن الشركة، المقيم بالإسكندرية، وعثرت بمقر الشركة على 20 جهاز كمبيوتر وجهازي لاب توب، وجهازي سويتش وجهازي راوتر، و5 هواتف محمولة بداخلها شرائح خطوط قطرية.

واعترف المتهم بتأسيس وتشغيل الشركة دون ترخيص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وأنه يقوم بإرسال رسائل نصية لشركة (كيو تل) القطرية عن الأحوال داخل مصر بعد جمعها عن طريق العاملين معه بالشركة، مستخدما جهاز الحاسب الآلي، والدخول إلى شبكة الإنترنت وإعادة بثها مرة أخرى لشركة (كيو تل) بقطر، التي ترسلها بدورها في صورة رسائل نصية جماعية لعملاء الشركة بقطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com