الحرس الثوري: نحن وحزب الله وعاء واحد

الحرس الثوري: نحن وحزب الله وعاء واحد
المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

قال قائد القوات “الجو فضاء” في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زاده إن الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني يمكن تشبيههما بوعاء واحد يستفيد كل منهما من الآخر.

وأضاف العميد حاجي زاده في تصريح له الاثنين: “ما لدينا من معلومات وتكنولوجيا عن الصواريخ وطائرات التجسس هي نفسها لدى حزب الله، ولا ينقصهم أي شيء عما لدينا”.

واعتبر حاجي زاده أن حزب الله في السابق: “كان يعتمد على الحرس الثوري الإيراني في بعض الأمور، لكنه اليوم بات يمتلك من القدوة والتقنيات ما يدفعا نحن في الحرس أن نطلب منهم أن يساعدوننا”، وتابع “القدرة الصاروخية لحزب الله تطورت جداً لدرجة أنه لم يعد بالإمكان أن نقيسها بقدرة الحزب أثناء حرب تموز 2006”.

وحول المفاوضات مع الدول الغربية، قال حاجي زاده: “لن نتفاوض مع أحد حول قدراتنا الدفاعية، وهذا أمر مرفوض تماماً”، مشدداً على أن أميركا تعمل على رصد داخل إيران عبر طائراتها وأقمارها الصناعية على مدار الساعة.

وعن تحالف أميركا لضرب داعش قال اعتبره حاجي زاده أنه مجرد استعراض، قائلاً “داعش تمت صناعته في أميركا وإسرائيل وبعض الدول العربية. العالم لا ينسى عندما كانوا يجتمعون في تركيا ويدرسون كيفية تقديم الدعم لداعش”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث