مجزرة سبايكر أمام الأمم المتحدة قريبا

مجزرة سبايكر أمام الأمم المتحدة قريبا
المصدر: بغداد- من أحمد العسكري

أكدت المفوضية المستقلة لحقوق الإنسان في العراق,أنها ستسلم ملف مجزرة سبايكر لفريق تحقيق تابع للأمم المتحدة سيصل إلى العراق قريبا.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي, في تصريح صحفي إن معلومات جديدة ظهرت بشأن ملابسات القضية التي تشغل الرأي العام العراقي وتهدد بمواجهات قبلية على خلفية طائفية.

ولفت الغراوي إلى سرية المعلومات التي أدلى بها الشهود حفاظا على حياتهم، وأن شهادات مختلفة وجديدة,ظهرت عما قيل سابقاً في هذه المجزرة, موضحا ورود أسماء جديدة كانت مقصرة في الجريمة التي وقعت في القاعدة الجوية التابعة لمحافظة صلاح الدين.

وكانت معلومات جديدة وردت عن تحديد هويات من نفذوا جرائم القتل الجماعي بحق الجنود الشيعة,بينهم عناصر من تنظيم داعش وبعض المحسوبين على العشائر في صلاح الدين.

وقالت مصادر قضائية عراقية إن المفوضية المستقلة لحقوق الإنسان في العراق, سلمت جميع هذه التفاصيل والإفادات إلى القضاء, الذي سيقوم بدوره بالتحقيق ووضع سقف زمني لإنجاز وتقديم لائحة الاتهامات بشكل علني للحكومة والبرلمان.

ويقول بعض ذوي ضحايا قاعدة سبايكر إنهم مازالوا يتلقون اتصالات من أشخاص يطالبونهم بفدية لإطلاق سراح أبنائهم أو نظير تسليم الجثث إلى ذويهم.

يذكر أن فريقا خاصا من الأمم المتحدة يعتزم زيارة العراق قريبا, للتحقيق في انتهاكات وجرائم ارتكبت على يد تنظيم داعش المتطرف, ومنها جريمة سبايكر التي قتل فيها 1700 متدرب شيعي, لدى سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” على أجزاء من محافظة صلاح الدين العراقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث