مقتل أمير حسبة داعش إثر انفجار ضخم بريف حلب‎
مقتل أمير حسبة داعش إثر انفجار ضخم بريف حلب‎مقتل أمير حسبة داعش إثر انفجار ضخم بريف حلب‎

مقتل أمير حسبة داعش إثر انفجار ضخم بريف حلب‎

أدى انفجار ضخم مجهول المصدر، الجمعة، إلى مقتل العشرات في جهاز الحسبة التابع لتنظيم داعش في مدينة منبج بريف حلب شمال سوريا.

وأفادت مصادر أن من بين القتلى، أمير الحسبة، خالد علي عز الدين الملقب أبو الوليد، وهو من القيادات الهامة التي انضمت لداعش منذ بداية ظهوره، وتم تقليده عدة مناصب منها أمير مطار منغ العسكري وأمير تل رفعت.

وذكرت مصادر للمعارضة السورية في وقت سابق، أن جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة سيطرت على بلدة استراتيجية بعد قتال عنيف مع القوات الحكومية جنوب حلب سقط خلاله 73 قتيلا.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلي جبهة النصرة شنوا هجوما، الخميس، على القوات الحكومية عند بلدة خان طومان ذات الأهمية الاستراتيجية لوقوعها قرب الطريق السريع الذي يربط بين دمشق وحلب.

كما شن الطيران السوري قصفا بالبراميل المتفجرة على مناطق في حلب،  بعد ساعات من هدنة أعلنت القيادة العامة للجيش السوري التزامها بها في حلب، لمدة 48 ساعة بدءا من فجر الخميس، وبعد إعلان الخارجية الأمريكية حصول توافق مع الجانب الروسي بشأن الهدنة السورية، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

وأعلنت غرفة عمليات فتح حلب عن مقتل عدد من جنود قوات النظام والميليشيات المساندة لها وتدمير مدرعتين ودبابة، فيما استهدف الطيران الحربي السوري بلدتي كفر حمرة والليرمون في ريف حلب الشمالي بثلاث غارات جوية.

وكان الجيش السوري أعلن التزامه بهدنة في حلب، تبدأ الساعة الواحدة صباح يوم الخميس وتدوم 48 ساعة.

وجاءت الهدنة المفترضة في حلب بعد ساعات قليلة من إعلان الخارجية الأمريكية حصول توافق أمريكي روسي لتوسيع الهدنة لتشمل المدينة التي تعرضت لعشرة أيام من القصف العنيف قتل فيها أكثر من 200 شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com