"سجون أوروبية" في ليبيا لإيواء المهاجرين
"سجون أوروبية" في ليبيا لإيواء المهاجرين"سجون أوروبية" في ليبيا لإيواء المهاجرين

"سجون أوروبية" في ليبيا لإيواء المهاجرين

نشرت اسبوعية دير شبيغل الألمانية، وثيقة عبر موقعها الرسمي تتضمن نية الاتحاد الأوربي إقامة معسكرات ضخمة لطالبي اللجوء على  الأراضي الليبية، بعد توقعات بزيادة تدفق المهاجرين غير النظاميين عبر الشواطئ الليبية خلال شهور الصيف المقبلة.

وشرحت الوثيقة التي وزعتها مفوضة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فريدريكا موغيريني، على الأعضاء الـ28، تفاصيل  ما اسمته دير شبيغل "صفقة منتظرة مع  حكومة الوفاق"،  تتجاوز في تفاصيلها الاتفاق الأوروبي التركي بشأن اللاجئين.

وأضافت دير شبيغل إن موغيريني، شرحت لحكومة الوفاق الإجراءات التي يتعين عليها اتخاذها، لإيقاف تدفق طالبي اللجوء من الشواطئ الليبية إلى جزيرة صقلية الإيطالية، كما بحثت إمكانية تشييد مراكز إيواء ضخمة للمهاجرين غير النظاميين فوق أراضي ليبيا.

وبحسب الوثيقة، فإن الإجراءات القوية التي يعتزم الاتحاد الأوروبي اتخاذها لمواجهة موجات اللاجئين القادمين من ليبيا عبر البحر المتوسط، تتضمن إقامة "سجون ضخمة" للمهاجرين غير النظاميين، في محاولة أوروبية لإغلاق ثاني أكبر مسار لتدفق اللاجئين القادمين لدول الاتحاد، بعد إغلاق طريق غرب البلقان.

يذكر أن اقتراحاً أوروبيا سابقا، عرض خلال القمة الأوروبية الأفريقية التي عقدت بمالطا، في نوفمبر/تشرين أول الماضي، يقضي بإقامة معسكرات إيواء للاجئين في عدد من الدول، لكنه قوبل بالرفض من قبل دول القارة السمراء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com