إسرائيل تسقط طائرة سورية فوق الجولان

إسرائيل تسقط طائرة سورية فوق الجولان

دمشق – أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن إسقاط طائرة سورية فوق هضبة الجولان السورية، والتي تحتل إسرائيل ثلثي أجزائها منذ عام 1967.

وقالت إذاعة الجيش في بيان رسمي نقلته عن الجيش إن “الجيش الإسرائيلي نجح في إسقاط طائرة سورية في الجولان اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي”، وإن أسباب دخول الطائرة غير معروفة ويجري التحقيق في الواقع.

وأشار البيان إلى أن الجيش رصد طائرة عسكرية سورية تخترق المجال الجوي الإسرائيلي فأطلق صاروخ من نوع باتريوت؛ مما أدى إلى إسقاط الطائرة السورية.

وكان ناشطون سوريون معارضون، أفادوا أن طائرة بدون طيار سقطت بالتزامن مع الغارات الجوية التي شنها طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد مواقع لتنظيم “داعش” في محافظة الرقة شمالي سوريا.

وعرضت تنسيقيات سورية معارضة، ومنها “المركز الإعلامي الموحد لمحافظة الرقة”، لما قيل إنه حطام الطائرة بدون طيار التي سقطت في الرقة.

وفي بيانات أوردتها، ووصل مراسل “الأناضول” نسخة منها، أوضحت التنسيقيات وأبرزها “الرقة مباشر”، أن طيران التحالف شن فجر اليوم 18 غارة جوية على مواقع لتنظيم “داعش” في الرقة وريفها، مشيرة إلى عناصر التنظيم أخلوا غالبية مقراتهم مع ورود أنباء عن بدء شن الغارات على بعضها.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ودول أعضاء في التحالف الدولي شنت هجمات جوية مستخدمة طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات للقنابل وصواريخ توماهوك نوع أرض – أرض على مواقع لتنظيم “داعش” في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اللواء البحري جون كيربي مساء الإثنين بتوقيت واشنطن “أستطيع التأكيد على أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة (دون تحديدها) يقومون بتنفيذ عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات قنابل وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث