"داعش" يعدم 7 أشخاص في كوباني
"داعش" يعدم 7 أشخاص في كوباني"داعش" يعدم 7 أشخاص في كوباني

"داعش" يعدم 7 أشخاص في كوباني

كوباني (سوريا) - قال ناشطون ميدانيون في مدينة كوباني (عين العرب) الكردية، شمال شرق سوريا، إن عناصر من تنظيم "داعش" ارتكبوا مجزرة جديدة بحق 7 أشخاص، بينهم طفلان وسيدة.



إلى ذلك، تستمر موجة النزوح من المنطقة باتجاه الحدود التركية، حيث قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن نزوح المواطنين الأكراد من قراهم مستمر لليوم الثالث على التوالي، وإنه في ارتفاع بعد أن بلغ أكثر من 150 ألف شخص، غالبيتهم نزحوا نحو منذ بداية الهجوم الذي نفذه تنظيم "الدولة الإسلامية" على المنطقة، الثلاثاء الماضي.

ولا تزال أعداد كبيرة من النازحين عالقين على الحدود السورية - التركية، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم "داعش" في الريف الغربي والجنوبي والشرقي لمدينة "عين العرب" وسط تقدم للتنظيم في الريف الشرقي.

وكان قد تمكن تنظيم "داعش" من السيطرة على ما لا يقل عن 64 قرية، مستخدماً الدبابات والمدفعية الثقيلة، وآلاف الجنود المدججين بالأسلحة.

ولا يزال مصير أكثر من 800 مدني كردي من سكان هذه القرى مجهولاً حتى اللحظة، حيث لا يعرف ما إذا كانوا على قيد الحياة، أم تم اختطافهم أو قتلهم من قبل التنظيم، الذي أعدم أمس ما لا يقل عن 11 مدنياً كردياً بينهم فتيان اثنان على الأقل.

كما أسفرت اشتباكات ليل أمس وفجر اليوم عن مصرع ما لا يقل عن 10 مقاتلين من تنظيم "داعش" في قريتي قره موغ وأباجوق بريف "عين العرب"، ليرتفع إلى ما لا يقل عن 39 عدد مقاتلي التنظيم الذين لقوا مصرعهم في الاشتباكات مع وحدات حماية الشعب بريف المدينة خلال الـ 48 ساعة الفائتة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com