15 قتيلا في اشتباكات قبلية جنوب ليبيا
15 قتيلا في اشتباكات قبلية جنوب ليبيا15 قتيلا في اشتباكات قبلية جنوب ليبيا

15 قتيلا في اشتباكات قبلية جنوب ليبيا

طرابلس- قالت مصادر طبية ليبية إن مستشفى أوباري، جنوبي البلاد، استقبل 15 قتيلا و30 مصابا منذ اندلاع الاشتباكات القبلية بالمنطقة.

وأضافت المصادر أنه بسبب "تعرض المستشفى للقصف العشوائي تم تحويل المستشفى إلى مقر بأحد المناطق المجاورة"، مشيرة إلى أن المستشفى يعاني نقصا حادا في العناصر والإمداد الطبي.

وتجددت الخميس الماضي اشتباكات قبلية، جنوبي ليبيا، بين مسلحين ينتمون لقبيلة التبو وآخرين من الطوارق في بلدة أوباري.

وبحسب شهود عيان فقد توقفت الاشتباكات، اليوم الأحد، بناء استجابة لهدنة بين الطرفين بعد توسط مجلس حكماء منطقة الزنتان (غرب).

وأكدوا أن عشرات الأسر غادر ت منازلها استمرارا لمسلسل النزوح الذي تعاني منه المدينة منذ أيام بسبب تضرر منازلها جراء القصف العشوائي.

كما أفاد شهود العيان أن المدينة تعاني من انقطاع تام للكهرباء والاتصالات لليوم الثالث على التوالي.

وطالب مجلس النواب بطبرق، في بيان له، الأطراف المتنازعة في اوباري بضرورة الوقف الفوري لاطلاق النار، مضيفا أن المجلس شكل لجنة من نواب المنطقة الجنوبية للتدخل وإيجاد حل للمشكلة بين الطرفين المتنازعين.

ويشهد الجنوب الليبي بين الحين والآخر اشتباكات قبيلة، لاسيما وأن المنطقة تضم قبائل عربية وغير عربية.

والطوارق، أو أمازيغ الصحراء، هم قبائل من الرحّل والمستقرين يعيشون في صحراء الجزائر، ومالي، والنيجر وليبيا وبوركينا فاسو، وهم مسلمون سنة.

ولا توجد أرقام رسمية حول تعداد الطوارق في ليبيا، إلا أن بعض الجهات تقدرهم بما بين 28 و30 ألفًا من أصل تعداد ليبيا البالغ حوالي 6.5 مليون نسمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com