وزير إيراني: عرضنا على الأسد نقل عائلته إلى طهران
وزير إيراني: عرضنا على الأسد نقل عائلته إلى طهرانوزير إيراني: عرضنا على الأسد نقل عائلته إلى طهران

وزير إيراني: عرضنا على الأسد نقل عائلته إلى طهران

كشف وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي، السبت، أن بلاده عرضت على الرئيس السوري بشار الأسد نقل عائلته إلى طهران من أجل تمكنه من قيادة المعركة، مشيراً إلى أن الأسد رفض العرض الذي تقدّمت به طهران.

وقال علوي في تصريحات صحفية إن "قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني عرض على الرئيس بشار الأسد نقل عائلته إلى إيران ليتمكن من قيادة المعركة لكنه رفض"، مضيفاً أن "الأسد قال إن عائلته كبقية العائلات السورية وستبقى في دمشق".

واعتبر علوي أن "تواجد إيران وقتالها في سوريا والعراق كان الهدف منه دفع الجماعات الإرهابية عن الحدود الإيرانية"، على حد قوله.

 وقال "لو لم نواجه الإرهابيين في سوريا والعراق لكنا واجهناهم في المحافظات الحدودية الإيرانية غرب البلاد".

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن "مدينة الرقة الواقعة شرق سوريا تعد واحدة من الأماكن التي تحاك فيها الخطط والمؤامرات ضد إيران".

وقال إن "تنظيم داعش بذل محاولات عديدة لإرسال فرق الإرهاب إلى إيران".

وزعم وزير الاستخبارات الإيراني أن "بلاده تمكّنت من اعتقال وقتل عناصر كل فرق الإرهاب التي أرسلت إلى إيران خلال الفترة الماضية"، معتبراً أن "حلفاء إيران أقوى من أي وقت مضى اليوم ويحققون الانتصارات يوماً بعد آخر".

وأشار علوي إلى أن "إيران تمكنت من كشف ورشة كبيرة لتصنيع المتفجرات تابعة لجماعات إرهابية خلال الانتخابات البرلمانية التي جرت في 26 فبراير/شباط الماضي"، مضيفاً أن "عداوة التكفيريين ليست مع المسلمين الشيعة فقط، بل كشفوا عن حقيقتهم عندما استهدفوا كل من يعارضهم من شيعة وسنة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com