مقتل 24 عراقيًا في تفجيرين ببغداد وكركوك

مقتل 24 عراقيًا في تفجيرين ببغداد وكركوك

بغداد – قُتل 24 عراقيًا وأصيب 85 آخرون، اليوم الجمعة، في تفجيرين بمدينتي بغداد وكركوك (شمال)، بحسب مصدر أمني.

وقال مصدر أمني، في العاصمة العراقية بغداد، إن “سيارة مفخخة انفجرت، قبل ظهر اليوم الجمعة، بالقرب من مطاعم شعبية في منطقة أريختة مستهدفا حسينية (مسجد الشيعة) آل مبارك بحي الكرادة (وسط بغداد)، مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 51 آخرين بجروح”.

وبحسب ذات المصدر فإن عبوة ناسفة انفجرت في سوق شعبي في منطقة البياع (جنوب غربي بغداد) أدت إلى مقتل 3 وإصابة 10 آخرين بجروح”.
وانفجرت عبوة ناسفة أخرى في منطقة النهروان (شرقي بغداد) أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين بجروح.

وأوضح المصدر أن “قوة أمنية طوّقت المكان وبدأت بإجراءاتها، في حين تم نقل الجرحى إلى المستشفيات القريبة وتم تسليم الجثث إلى الطب العدلي (الشرعي)”.

ومن ناحية أخرى، قال مصدر بشرطة كركوك (شمال) إن “دراجة نارية مفخخة انفجرت في سوق للأسلحة في حي عصري (جنوب المدينة)، مما أدى إلى مقتل 8 شخصا وإصابة 14 آخرين في حصيلة أولية”.

وأضاف: “تم نقل الجرحى إلى مستشفيات المدينة لتلقي العلاج، في حين تم تسليم الجثث إلى الطب العدلي”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجارين حتى الساعة 9:50 تغ.

ويشهد العراق توترا أمنيا متزايدا، يشمل تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وعمليات اغتيالات في جميع أنحائه، وذلك بالتزامن مع اضطرابات بمناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم “داعش”، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث