المعارضة السورية تُقرّر تأجيل مشاركتها بمحادثات جنيف
المعارضة السورية تُقرّر تأجيل مشاركتها بمحادثات جنيفالمعارضة السورية تُقرّر تأجيل مشاركتها بمحادثات جنيف

المعارضة السورية تُقرّر تأجيل مشاركتها بمحادثات جنيف

قرّرت المعارضة السورية،الاثنين، تأجيل مشاركتها في محادثات جنيف الجارية في سويسرا، بسبب ما وصفته بعدم وجود تقدم في المسار الإنساني، وتعرّض الهدنة لخروقات، وعدم إحراز تقدم في ملف المعتقلين، وعدم الاستجابة لجوهر القرار الدولي وبيان جنيف بتشكيل هيئة حكم انتقالي.

وأفادت مصادر مقرّبة من ممثلي المعارضة في جنيف، بأن أعضاء الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة والوفد المفاوض الممثل للمعارضة، اجتمعوا صباح الاثنين، واتخذوا قرارهم بتأجيل المشاركة في مفاوضات جنيف.

وفيما لم توضّح المصادر ما الذي سيترتب على قرار التأجيل، أشارت إلى أن المعارضة اعتبرت أن الاستمرار في المفاوضات إلى ما لا نهاية، يبدو عبثًا، ولا بد من مراجعة جادة، وأن قرار التأجيل ليس تعليقًا للمفاوضات، وليس انسحابًا منها، بل فرصة لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254، وللاستجابة للموضوع الأساس وهو تشكيل هيئة حكم انتقالي في سوريا، لا دور لبشار الأسد فيها.

جدير بالذكر أن الهيئة العليا للمفاوضات في جنيف، تم تشكيلها في كانون الأول/ديسمبر الماضي، خلال اجتماع عُقد بالعاصمة السعودية الرياض للجماعات والفصائل المعارضة للأسد، وتضم الهيئة جماعات من بينها جيش الإسلام وعدد من فصائل الجيش السوري الحر يعتبرها الغرب معتدلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com