وزير خارجية الكويت يصل رام الله‎

وزير خارجية الكويت يصل رام الله‎

رام الله- وصل نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي، خالد الصباح، اليوم الأحد إلى الأراضي الفلسطينية في أول زيارة لمسؤول كويتي منذ العام 1967، على متن مروحية أردنية قادما من العاصمة عمان.

وكان في استقبال الصباح في مدينة رام الله بالضفة الغربية ، وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي وأمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم وعدد من أعضاء القيادة الفلسطينية، حيث توجه عبر موكب خاص إلى مدينة القدس للقيام بجولة في المسجد الأقصى المبارك، وأداء الصلاة فيه ولقاء عدد من الشخصيات والقيادات في المدينة.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية، يعود الصباح إلى رام الله في وقت لاحق اليوم للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث آخر التطورات في المنطقة، ثم توقيع اتفاقية تفاهم بين الطرفين، ثم لقاء مع وسائل الإعلام، قبل أن يغادر عصر اليوم عائدا إلى عمان.

وتأتي زيارة الصباح لرام الله، تلبية لدعوة وجهها نظيره الفلسطيني، رياض المالكي، بحسب سفير فلسطين بالكويت رامي طهبوب، الذي ذكر في تصريحات صحفية أن الجانبين سيوقعان مذكرة تفاهم مشتركة لتطوير العلاقات والمشاورات السياسية بين البلدين.

وفي أبريل/نيسان من العام الماضي، افتتحت في الكويت رسمياً، سفارة فلسطين، بعد أكثر من 22 عاماً من قطع العلاقات الرسمية الفلسطينية على إثر غزو العراق للكويت عام 1990.

وقدم عباس في ديسمبر/كانون الأول 2004 اعتذارًا للكويت على الموقف الفلسطيني المساند للغزو العراقي للكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث