مشعل ينفي وجود حكومة "ظل" في غزة
مشعل ينفي وجود حكومة "ظل" في غزةمشعل ينفي وجود حكومة "ظل" في غزة

مشعل ينفي وجود حكومة "ظل" في غزة

تونس ـ نفى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في تونس الجمعة وجود حكومة "ظل" تديرها الحركة الاسلامية في قطاع غزة كما صرح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في وقت سابق.

وقال مشعل للصحافيين اثر لقائه الرئيس التونسي المنصف المرزوقي "هناك حكومة وفاق وطني اما حكومة ظل فهذا مناف للحقيقة بالمطلق".

واضاف "لكن، عندما تغيب الحكومة عن غزة تبقى الوزارات من خلال وكلاء الوزارة والمدراء يعملون بشكل طبيعي، هذه ليست حكومة ظل".

وتابع مشعل "نرحب بحكومة الوفاق الوطني لتعمل في غزة وتستلم المعابر وتقوم بكل مسؤولياتها وفق ما اتفقنا عليه في ملفات المصالحة".

وتشكلت حكومة وحدة وطنية في حزيران/يونيو الماضي لانهاء الانقسام بين السلطة الفلسطينية بقيادة عباس في الضفة الغربية، وحماس التي سيطرت على قطاع غزة العام 2007.

لكن رئيس الحكومة رامي الحمد لله يشكو من عدم تمكنه من فرض سلطة الحكومة في غزة حيث تحتفظ حماس بحكومة موازية بحسب عباس الذي هدد الاسبوع الماضي بوقف الشراكة مع الحركة.

الى ذلك، اوضح مشعل ان حماس لا تنوي التفاوض بشكل مباشر مع اسرائيل بعد تصريحات الرجل الثاني في الحركة موسى ابو مرزوق بان حماس قد تضطر الى اجراء مفاوضات مع اسرائيل.

وقال في هذا السياق ان "الموقف واضح، المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الاسرائيلي ليست مطروحة على اجندة حماس".

وختم مؤكدا ان "السياسة المعتمدة في الحركة هي أنه اذا كان من ضرورة للمفاوضات فتكون غير مباشرة".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com