7 آلاف أسير فلسطيني يضربون عن الطعام

7 آلاف أسير فلسطيني يضربون عن الطعام

القدس المحتلة – أعلنت الهيئة القيادية العليا للأسرى الفلسطينيين عن بدء نحو 7 آلاف أسير، اليوم الأربعاء، إضراباً عاماً عن عن الطعام ليوم واحد، احتجاجاً على استشهاد أسير فلسطيني داخل السجون الإسرائيلية.

وقال بيان صادر عن الهيئة إن كافة السجون الإسرائيلية دخلت منذ ساعات الفجر إضراباً عن الطعام احتجاجاً على استشهاد الأسير رائد الجعبري في سجن إيشل، أمس الثلاثاء.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن الاحتلال بات يمارس تضييقاً غير مسبوق الأسرى ويمنع عنهم كافة حقوقهم البسيطة.

ومن جانبه، قال الوزير السابق للقدس خالد أبو عرفة والمفرج عنه حديثاً إن إسرائيل تمنع زيارات الأهل، وتمنع قنوات التلفاز العربية الرئيسية، خاصة الإخبارية منها.

وقامت قوات مصلحة السجون بإغلاق غرف المعتقلين ومنعهم من الخروج للساحات الفورة.

وأعلنت إدارة مصلحة السجون في وقت سابق استنفارها في مختلف السجون على خلفية موت الأسير الجعبري (37 عاما) في سجن “إيشل” جنوبي إسرائيل.

وقال بيان لمصلحة السجون نقلته الإذاعة العبرية العامة إن قوات المصلحة أعلنت استنفارها في مختلف السجون تخوفا من تفاقم الأوضاع على خلفية موت سجين أمني فلسطيني من مدينة الخليل في أحد السجون جنوب إسرائيل.

واعتقل الجعبري بتاريخ 26 يوليو/ تموز الماضي عقب اختفاء وقتل 3 مستوطنين في الخليل، ولم يعرض على المحكمة بعد.

وشنت إسرائيل حملة اعتقالات كبيرة في الضفة الغربية والقدس طالت، حسب مصادر فلسطينية، نحو ألفي فلسطيني منذ اختفاء المستوطنين الثلاثة بتاريخ 12 حزيران/يونيو الماضي، واستشهد في الضفة الغربية والقدس منذ ذلك الحين 40 فلسطينيا.

وتعتقل إسرائيل نحو 7 آلاف فلسطيني في سجونها، حسب تقرير حديث صادر عن وزارة الأسرى الفلسطينية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث